الوضع المظلم
الأربعاء ١٩ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
مصر تطلب عقد جلسة طارئة للجامعة العربية حول ليبيا
مصر تطلب عقد جلسة طارئة للجامعة العربية حول ليبيا

طلبت مصر من الأمانة العامة للجامعة العربية عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة، وذلك لبحث التطورات الحالية في ليبيا ومناقشة الأوضاع الأخيرة فيها.


هذا وأكدت مصر في مذكرة أرسلتها إلى الجامعة العربية اليوم، أن التطورات الجارية واحتمالات التصعيد، تنذر بتهديد استقرار ليبيا والمنطقة، داعية لعقد الاجتماع الطارئ لاتخاذ موقف عربي في هذا الشأن.


فيما يهدف الاجتماع إلى استعادة ليبيا لاستقرارها عبر الحلول السياسية، وبعيداً عن التدخلات الخارجية في أقرب وقت ممكن.


في حين كان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد جدد تأكيد موقف القاهرة الثابت تجاه الأزمة الليبية، مشدداً على ضرورة وضع حد للتدخلات الخارجية غير المشروعة في الجارة الغربية لمصر.


وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه السيسي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، وفقاً للمتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.


وتهدد النوايا التركية بالتدخل عسكرياً في ليبيا، بصب المزيد من الزيت على نار الأزمة الليبية، وإطالة أمد النزاع بين الجيش الوطني الليبي وميليشيات طرابلس.


وسبق أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن حكومته قررت السعي للحصول على موافقة من البرلمان على إرسال قوات إلى ليبيا، للدفاع عن حكومة طرابلس التي تحتمي بميليشيات متشددة.


ووقعت أنقرة اتفاقين منفصلين الشهر الماضي مع حكومة طرابلس بقيادة فائز السراج، أحدهما بشأن التعاون الأمني والعسكري، والآخر يتعلق بالحدود البحرية في شرق البحر المتوسط.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!