الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصر: إعمار غزة جزء من مسؤوليتنا
قصف غزة

صرح وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن لدى القاهرة رؤية مشتركة مع الأردن، بخصوص تحقيق السلام الشامل في فلسطين، مؤكداً على أنّ إعادة إعمار غزة موضوع يحظى بالأولوية، مضيفاً: "نحن من ضحينا بالرجال والدماء والأموال خلال الـ7 عقود الماضية، لدعم فلسطين ومستمرون في تقديم الدعم إلى الأشقاء في فلسطين".


وحول إعادة إعمار غزة، ذكر شكري: "قطاع غزة تعرض إلى تدمير متلاحق على مر السنوات الماضية في ظل عدم وفاء المجتمع الدولي بوعود الإعمار، ومصر وعدت بإعمار القطاع ووفت بوعدها وتعمل لصالح المواطن الفلسطيني".


اقرأ أيضاً: مسؤول عبري: غزة أصبحت كياناً شبيهاً بإيران


كما شدد وزير الخارجية المصري، على أن بلاده "تعمل على تحسين الوضع المعيشي للمواطن الفلسطيني لتحقيق آماله في إقامة الدولة الفلسطينية، والمواطن في غزة يستحق الدعم والرعاية ورفع المعاناة وتحسين حالته"، منوّهاً إلى أنّ "التضامن والوحدة تعزز قدرة الشعب الفلسطيني لتحقيق حقوقه المشروع في إقامة دولته".


غزة - مصر


هذا وتوجه، اليوم الأحد، وفد وزاري برئاسة نائب رئيس الوزراء الفلسطيني، زياد أبو عمرو، إلى القاهرة، لمناقشة ملف إعادة إعمار قطاع غزة، حيث من المزمع أن يلتقي الوفد الوزاري بمجموعة من المسؤولين المصريين، خاصة المختصين بقضايا الإعمار.


وشارك في الوفد كل من وزير الاقتصاد، خالد العسيلي، ووزير الأشغال العامة والإسكان، محمد زيارة، ووزير الزراعة، رياض العطاري، ووزير الحكم المحلي، مجدي الصالح، والوكيل في هيئة الشؤون المدنية أيمن قنديل، والمستشار في مكتب رئيس الوزراء، اصطيفان سلامة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!