الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مصر.. إجازة مرضية لوزيرة الصحة ووزير التعليم العالي يقوم مقامها

مصر.. إجازة مرضية لوزيرة الصحة ووزير التعليم العالي يقوم مقامها
وزيرة الصحة المصرية هالة زايد متداول

قرر مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، تكليف خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بالقيام بمهام وزيرة الصحة هالة زايد.


واحتوى القرار الذي عرضته الجريدة الرسمية خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة، أن رئيس الوزراء وافق على طلب الإجازة المرضية المقدم من وزيرة الصحة هالة زايد، وكلف وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالقيام بأعمالها لحين شفائها.


جاء ذلك فيما تنظم النيابة العامة المصرية تحقيقات مع مسؤولين في وزارة الصحة ضمن قضية مرتبطة بالفساد والرشوة.


اقرأ أيضاً: إلغاء الطوارئ المصرية.. إشارة للتعافي وعودة للريادة بالإقليم

وأفصحت النيابة العامة ضمن بيان رسمي مساء الأربعاء الماضي، أنها تولت مباشرة التحقيقات مع مسؤولين بوزارة الصحة فيما هو منسوب إليهم، دون تبيان ماهية الاتهامات أو صفات المسؤولين ووظائفهم.


وأردفت أن إدارة البيان بمكتب النائب العام رصدت ما جرى تداوله بالمواقع الإخبارية ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار غير صحيحة عن الوقائع التي تولت النيابة العامة التحقيقات فيها، وحيال ذلك فإن "النيابة العامة تهيب بالكافة إلى الالتزام بما تعلنه وحدها من معلومات حول الواقعة، والالتفات عن أي أخبار كاذبة أو غير صحيحة قد تضع ناشريها تحت المسؤولية القانونية".


وشددت النيابة العامة على أنها حريصة على مبادئ الشفافية مع المجتمع، وستكشف حسبما ترى مناسباً لحسن سير التحقيقات وضمان سلامتها نتائج التحقيقات ما يتاح من معلومات أو بيانات.


مصر

وكانت معلومات قد جرى تداولها بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وعبر مجموعة مواقع إخبارية، تفيد بالقبض على مدير مكتب وزيرة الصحة و4 مسؤولين آخرين بتهم فساد مالي ورشوة.


وتوازى ذلك مع خضوع وزيرة الصحة للعلاج بالرعاية المركزة لإحدى المستشفيات، إذ كشف طبيبها المعالج الدكتور حازم خميس لموقع سكاي نيوز عربية في وقت سابق، إنها كانت تعاني من ارتفاع في ضغط الدم وتم إجراء اللازم لها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!