الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مصرع 8 أشخاص بتحطم طائرة إطفاء روسية في تركيا
تحطم طائرة ( صورة تعبيرية)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحطم طائرة إطفاء روسية، اليوم السبت، كانت تساهم بعملية إخماد حرائق الغابات في تركيا، مما أسفر عن مقتل كل من في داخلها، وهم 5 رجال إطفاء روس و3 أتراك.


وأفاد حاكم منطقة كهرمان "عمر فاروق كوشكون"، لوكالة أنباء الأناضول: "كنا قد أرسلنا طائرة إلى المنطقة، إلا أن الاتصال بها انقطع قبل سقوطها. تم إرسال عدد ضخم من الفرق إلى المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة".


وأعلنت وكالة أنباء تاس الحكومية عن إرسال لجنة من وزارة الدفاع الروسية إلى موقع التحطم لتحديد أسباب المأساة.


https://www.facebook.com/helpmeinturkey1/posts/360411632267726

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان أصدرته عقب الحادثة: "في 14 أغسطس/ آب 2021، حوالي الساعة 15.00 بتوقيت موسكو، تحطمت طائرة روسية من طراز Be-200 أثناء هبوطها بعد أن أنجزت مهمة إطفاء حرائق الغابات في جمهورية تركيا بالقرب من مدينة أضنة".


وتواجه تركيا أسوأ أزمة حرائق منذ سنوات، حيث التهمت النيران الغابات في تركيا منذ أيام مما أسفر عن سقوط قتلى وخسائر مادية باهظة.


اقرأ المزيد: السفارة التركية في روما ترسل لأنقرة قوائم بمعارضين لأردوغان

وبحسب خريطة القمر الصناعي لنظام معلومات الحرائق التابعة لوكالة "ناسا" الأميركية، المعروف باسم "FIRMS"، فقد انتشرت الحرائق في أجزاء واسعة من العالم نتيجة انعكاسات الاحتباس الحراري وتغير المناخ، والتي كان أقساها في تركيا واليونان.


اقرأ المزيد: نزوح عشرات الآلاف مع اقتراب طالبان من كابول والسفارة الأميركية تحرق الوثائق

وارتفعت الحرارة بشكل غير مسبوق في العديد من دول البحر الأبيض المتوسط، وانتشرت حرائق الغابات بسرعة فائقة في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك تركيا واليونان وإيطاليا والجزائر وتونس، وآخرها حريق كبير اندلع في إسرائيل يوم أمس الجمعة.


ليفانت - (CNN)

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!