الوضع المظلم
الإثنين ٠٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • مصرع ستة خبراء إيرانيين ولبنانيين بانفجار صاروخ بمعسكر تابع للحوثي

مصرع ستة خبراء إيرانيين ولبنانيين بانفجار صاروخ بمعسكر تابع للحوثي
صورة تعبيرية. عنصران من ميليشيات الحوثي. عبر العربية

لقي ستة خبراء إيرانيين ولبنانيين والعشرات من عناصر ميليشيا الحوثي مصرعهم، اليوم الاثنين، في الانفجارين الناتجين عن انفجار صاروخ باليستي لمليشيا الحوثي أثناء إعادة تركيبه.

ووفقاً لما أفادت به قناة"العربية" في العاصمة اليمنية صنعاء، نقلاً عن مصادر محلية، تأكيدها أن انفجار الصاروخ تسبب أيضاً بانفجار معمل ومخزن أسلحة تابعين للمليشيا بالقرب من موقع التدريب في معسكر الحفاء الواقع شرق العاصمة صنعاء.

اقرأ أيضاً: اليمن .. تضرر 16700 أسرة نازحة جراء السيول بمحافظة مأرب

وكان قد سُمع دوي انفجار عنيف، فجر اليوم الاثنين، في جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، المدعومة من إيران.

ووفقاً لما نقلته وكالة "خبر" اليمنية، عن مصدر عسكري قوله، إن الانفجار ناتج عن صاروخ فشلت مليشيا الحوثي، في إطلاقه من معسكر الحفا جنوب صنعاء.

وأشارت الوكالة، إلى أن مصدر آخر قال بأنه سُمع دوي انفجارين في معسكر الحفا، مرجحاً أن يكون انفجار الصاروخ قد امتد إلى متفجرات أخرى.

وإثر ذلك، فرضت مليشيا الحوثي طوقاً أمنياً على محيط معسكر الحفا جنوب صنعاء ومنعت الاقتراب منه، بالتزامن مع وصول سيارات الإسعاف.

واستغلت ميليشيا الحوثي الهدنة الأممية لتنفيذ عمليات عسكرية عدائية، وتركيب قطع أجسام الصواريخ والمسيرات المهربة من إيران، ونقل معدات عسكرية إلى حدود جبهات القتال، وغيرها من الانتهاكات.

ليفانت نيوز_  وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!