الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • مصادر محلية تتهم قسد بالاعتداء على أهالي دير الزور..بسبب حظر التجول

مصادر محلية تتهم قسد بالاعتداء على أهالي دير الزور..بسبب حظر التجول
مصادر محلية تتهم قسد بالاعتداء على أهالي دير الزور..بسبب حظر التجول

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان باندلاع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين عناصر من قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وعدد من الأهالي من جهة أُخرى، في قرية الحصان في ريف دير الزور الغربي. قسد 


وبحسب المرصد، فإنّ الاشتباكات ناجمة عن قيام مجموعة من عناصر “قسد” بالاعتداء على أصحاب المحال التجارية لعدم التزامهم بقرار حظر التجوال واغلاق محالهم التجارية، ولم تسفر الاشتباكات عن وقوع خسائر بشرية.


اقرأ المزيد: مصادر موالية تتحدّث عن اختطاف وإعدام مدنيين في ريف دير الزور


في سياقٍ منفصل، ذكرت مصادر محليّة  أن ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، أجبرت موظفي شركة الكهرباء في مدينة البوكمال، على تمديد خطوط كهرباء رئيسية إلى مقراتهم، في منطقة السكرية، وحرمان بعض أحياء المدينة من تلك الخطوط المخصصة لتلك الأحياء، إذ يتقاسم الفصيل الإيراني مدينة البوكمال، حيث تستحوذ على أحياء وأبنية كاملة فيها، لا سيما تلك التي تعود ملكيتها لمعارضين لنظام أسد.


في المقابل، أصدرت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" قراراً بفرض غرامات مالية وعقوبة السجن لمن يخالف حظر التجوال، مع تمديده لمدة 15 يوم آخر،  بغية احتواء تفشي فيروس كورونا.


اقرأ المزيد: المرصد السوري: اغتيال 148 في ريف دير الزور


حيث نشرت "الإدارة الذاتية" على موقعها في "فيسبوك" بياناً جاء فيه، أنّه "تقرر فرض غرامات مالية والحجز لمن يخالف الحظر وفترة التجوال الممنوعة والمحددة، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين من الفيروس".


وبموجب البيان ذاته، فقد تقرّر "وقف كافة حملات التجنيد الإجباري في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمدة ثلاثة أشهر يبدأ من الـ5 من الشهر الجاري". 


وكان موقع روسيا اليوم، قد نشر في وقت سابقٍ خبراً عن قيام  مجموعة من فلول تنظيم “داعش” بارتكاب مجزرة جديدة بحق 8 مدنيين في بادية التبني بريف دير الزور الشمالي الغربي، حيث أفادت روسيا اليوم، بأنّ مصادر محلية تحدّثت إلى وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا”، مشيرةً إلى أن المسلحين أقدموا يوم أمس على “إعدام 8 مدنيين من أبناء منطقة معدان… ببادية التبني أثناء بحثهم عن مادة الكمأة”.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!