الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مصائبُ فيسبوك عند تليغرام فوائدُ
تيلغرام

كشف مؤسس تطبيق تلغرام للرسائل، أن معدل النمو اليومي للتطبيق تعدى المعدل الطبيعي بمجموع كبير أثناء فترة انقطاع خدمة فيس بوك الإثنين، إذ اكتسب التطبيق أكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى، في غضون ست ساعات، بقي فيها الناس بدون خدمات الرسائل الرئيسية في كلّ أرجاء العالم.


وصرح بافيل دوروف مؤسس تطبيق تلغرام للرسائل، إن التطبيق استقطب أكثر من 70 مليون مستخدم جديد خلال فترة انقطاع خدمة فيس بوك الإثنين، حيث بقي الناس في كلّ أنحاء العالم بدون خدمات الرسائل الرئيسية لما يقرب من ست ساعات.


اقرأ أيضاً: فرانسيس هاوغن تكشف عن انتهاكات جسيمة لإدارة فيسبوك

ودوّن دوروف على قناته على تلغرام "تجاوز معدل النمو اليومي لتطبيق تلغرام المعدل الطبيعي بأعداد كبيرة وقد استقبلنا أكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى في يوم واحد"، وأشار إلى إن بعض المستخدمين في الأمريكيتين ربما تعرضوا لبطء الخدمة حيث اندفع الملايين للتسجيل في نفس الوقت بيد أن الخدمة عملت كالمعتاد بالنسبة للأغلبية.


وذكرت رئيسة مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاجر إن انقطاع الخدمة كشف تداعيات الاعتماد على مجموعة قليلة من اللاعبين الكبار ولفت إلى الحاجة إلى المزيد من المنافسين.


فيسبوك تعتذر بعد وصفها الرجال السود بـ"القردة" (أرشيف)

فيما عقبت روسيا بإن الحادث يظهر أن موسكو كانت محقة في تطوير منصات الإنترنت السيادية الخاصة بها وشبكات التواصل الاجتماعي.


في الوقت الذي ألقت فيه شركة فيس بوك بالمسؤولية إلى انقطاع الخدمة، الذي منع 3.5 مليار مستخدم من الوصول إلى خدمات مثل واتساب وإنستاغرام وماسينجر، على تغيير ترتب عليه خلل في منظومة الإعداد والتشكيل.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!