الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مشروع مبتكر لغوغل يزوّد البشر بسمع خارق
مشروع مبتكر لغوغل يزود البشر بسمع خارق

يشير اسم المشروع إلى شخصية شهيرة من مارفل، تمتلك قدرات خارقة، ومع ذلك، لم يتبين بعد ما إذا كان الجهاز سيحتفظ بالاسم عند طرحه للجمهور. مشروع 


يعمل قسم "إكس" (X) في شركة "ألفابت" (Alphabit) مالكة "غوغل" (Google) على جهاز سري يستطيع منح الأشخاص قدرات سمعية محسنة، وأطلقت الشركة على المشروع الاسم الرمزي "ولفرين" (Wolverine) وهو اسم أحد شخصيات الأبطال الخارقين في سلسلة مارفل الشهيرة (Marvel)، الذين لديهم حاسة سمع قوية جداً.


غوغل


ونقل موقع "بيزنس إنسايدرز" (Business Insider)، أنّ الفريق باشر العمل بشكل جدي في المشروع منذ ثلاثة أعوام، وفي ذلك الوقت امتلك نماذج أولية متعددة حصلت على إعجاب المديرين التنفيذيين، من أهمهم المؤسس المشارك لشركة غوغل، "سيرجي بيرن".


اقرأ: إطلاق مشروع لاستخدام “بصمة العين والوجه” في بوابات مطار دبي الذكية


ويعمل فريق ولفرين على تطوير جهاز مخصص للارتداء في الأذنين، ومعبأ بأجهزة استشعار. ويضم عدداً من التطبيقات، أحدها سيكون مسؤولاً عن الفصل بين الكلام، والسماح لمرتديها بالتركيز على متحدّث واحد من مجموعة متداخلة من المحادثات.


ومرّ جهاز ولفرين بعدد من التجارب حتى اللحظة، ووصفت المصادر الإصدارات الأولية جهازاً يغطي الأذن، أو يبرز من فوق الأذن.


اقرأ:قضايا المرأة العربية في البحث العلمي


ووفق المصادر يقود فريق ولفرين، جيسون روجولو، مدير "آربا-إي" (ARPA-E) السابق، الذي انضم إلى فريق إكس عام 2017. وقد استعانت المجموعة أيضاً بخبراء الصناعة، بما في ذلك رافائيل ميشيل، مؤسس شركة "إيرغو" (Eargo) للسماعات الطبية، الذي انضم إلى المشروع بوصفه شريك أعمال أستراتيجي. مشروع 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!