الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • مشاورات لعقد لقاء يجمع وزراء خارجية روسيا والنظام السوري وتركيا

مشاورات لعقد لقاء يجمع وزراء خارجية روسيا والنظام السوري وتركيا
ميخائيل بوغدانوف

أعلن الممثّل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي، يوم السبت، ميخائيل بوغدانوف، عن مشاورات حول الاجتماع المتوقع بين وزراء خارجية روسيا والنظام السوري وتركيا.

بوغدانوف قال لـ وسائل إعلام روسيّة، إن روسيا تتعامل مع موضوع عقد اجتماع وزاري يجمع بين وزراء خارجية روسيا والنظام السوري وتركيا.

اقرأ أيضاً: الانهيارات السورية.. من الإنسان إلى الليرة ومن ثم الدولة

وأوضح المسؤول الروسي: "أجرينا مشاورات هنا مع وفدي كل من سوريا وإيران، ونحن على اتصال مع شركائنا الأتراك عبر السفارات"، مؤكداً أن "العمل على هذا الصعيد مستمر، لكن لا توجد مواعيد نهائية حتى الآن".

وأضاف: "عقب اجتماع 28 ديسمبر (2022) لوزراء دفاع الدول الثلاث (روسيا، سوريا، تركيا)، أعلنت الأطراف أنها ستعقد في فبراير 2023 أول اجتماع لها على مستوى الخبراء ضمن هذه الصيغة".

تصريحات ممثل الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا تأتي عقب تصريحات أدلى بها وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الخميس الفائت، قال فيها أن وفوداً عسكرية من تركيا وروسيا والنظام السوري ستجري محادثات على ما وصفه "مستوى تقني" قريباً.

يشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد أعلن نهاية العام الفائت، عن دعوة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس النظام السوري، بشار الأسد، إلى اجتماع ثلاثي، على أن يسبق الاجتماع لقاء على مستوى ممثلي الأجهزة الأمنية ووزراء الدفاع والخارجية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!