الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مشاجرات وفوضى في الشّارع التركيّ نتيجة حظر تجوّل مُفاجئ

مشاجرات وفوضى في الشّارع التركيّ نتيجة حظر تجوّل مُفاجئ
مشاجرات وفوضى في الشارع التركي نتيجة حظر تجول مُفاجئ

بيّنت صور قادمة من إسطنبول حالة من الفوضى والهلع وإطلاق نار في بعض الشوارع، إلى جانب مشاجرات أمام محلّات البقالة وأفران الخبز، نتيجة النقص في الغذاء، وذلك عقب إعلان الحكومة التركيّة حظراً للتجوّل بطريقة مفاجئة، والذي تمّ تطبيقه بعد ساعتين من إعلانه.


وأقرّت السلطات التركية حظراً للتجوّل لمدة 48 ساعة في31 مدينة ابتداءً من منتصف ليل الجمعة، لمواجهة تفشّي فيروس كورونا، وذكرت وزارة الداخلية، إنّ الأمر سيستمر حتى منتصف ليل الأحد في عشرات المدن، بما فيها إسطنبول والعاصمة أنقرة.


هذا، واستنكر رئيس بلديّة إسطنبول أكرم إمام أوغلو، عضو حزب المعارضة الرئيسي، بالطبيعة المفاجئة لإعلان الحجْر، بالقول إنّه لم يتمّ إبلاغه به مسبقاً.


اقرأ أيضاً: تركيا تبدأ حظراً تاماً للتجوال مع تفشّي كورونا


وجرى استثناء موظّفي الصّحف ومحطّات الإذاعة والتلفزيون من هذا الإجراء، فيما تجاوزت تركيا، أمس الجمعة، عتبة الـ1000 وفاة، نتيجة كورونا مع إحصاء 98 وفاة جديدة أعلنت عنها وزارة الصحة.




https://www.youtube.com/watch?v=h7nFlTfH6is


وعقب صدور هذا الإعلان المفاجئ، توجّه الآلاف من سكّان إسطنبول وأنقرة إلى متاجر البقالة والمخابز التي كانت لا تزال مفتوحة، لشراء حاجيّاتهم، ما سبّب حالات ازدحام، وفق مشاهدات صحافيّين في وكالة فرانس برس.


وفي تصريح لاحق، سعت وزارة الداخليّة إلى طمأنة المواطنين، بالقول إنّ المخابز والصيدليّات ومحطّات البنزين والخدمات البريديّة ستبقى مفتوحة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!