الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسيّرة تستهدف ميليشيات مدعومة من إيران في سوريا والتحالف ينفي

مسيّرة تستهدف ميليشيات مدعومة من إيران في سوريا والتحالف ينفي
قصف التحالف (تعبيرية - فيسبوك)
استهدفت طائرة مسيرة بأربعة صواريخ، نقطة حدودية مع العراق، تتمركز فيها ميليشيات مدعومة من إيران، بالقرب من معبر "البوكمال" شرقي سوريا.

ذكرت وسائل إعلام "عراقية" أنّ الهجوم بالطائرة المسيرة، تسبب بتدمير ثلاث مركبات ملحقة بقافلة تتبع لقوات "الحشد الشعبي" العراقية المدعومة من إيران، ومعدات مراقبة بالأشعة تحت الحمراء، يزعم أنها تستخدم لمنع تسلل تنظيم "داعش" من الأراضي السورية.

وبدوره نفى التحالف الدولي ضد "داعش" في سوريا والعراق، مسؤوليته عن استهداف ميليشيات مدعومة من إيران شرقي سوريا، على الحدود مع العراق.

طيران التحالف الدولي

وفي تغريدة، قال المتحدّث باسم عملية "العزم الصلب"، واين ماروتو، عبر حسابه على "تويتر": "إن قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب، تؤكد أننا لم نشنّ غارات جوية في البوكمال"، أمس الثلاثاء.

اقرأ المزيد: “السمايلات” تدخل ضمن نطاق الجرائم الإلكترونية في سوريا

 

https://twitter.com/OIRSpox/status/1437880428258631682?s=20

فيما أكد "الحشد الشعبي" أنّ المركبات المستهدفة، لاتتبع له، مشيراً إلى أنه "لا وجود عناصر، للحشد الشعبي خارج حدود العراق".

اقرأ المزيد: السويداء.. “رجال الكرامة” تنذر فروع أمن النظام برفع الغطاء عن العصابات

واستهدفت، مساء أمس الثلاثاء، طائرات مسيرة مجهولة المصدر، بأربع غارات، سيارات على المعبر الإيراني في قرية الهري الحدودية، إحداها شاحنة تابعة لكتائب "سيد الشهداء" المنضوية ضمن "الحشد الشعبي" العراقي، كانت متجهة نحو الأراضي العراقية، بحسب شبكة "عين الفرات" المحلية.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!