الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسيّرة تركية تستهدف آلية زراعية.. ودورية أمريكية قرب الحدود السورية- التركية

مسيّرة تركية تستهدف آلية زراعية.. ودورية أمريكية قرب الحدود السورية- التركية
الطائرة المسيرة

قامت طائرة مسيرة تركية، باستهداف “تركس” أثناء عمله ضمن مقلع للرمل في قرية ديركا برافي بريف المالكية الواقعة على نهر دجلة بالقرب من الحدود التركية. الحدود السورية


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد جرى ذلك مساء أمس السبت، الأمر الذي أدى لاحتراق الآلية، ولا معلومات عن خسائر بشرية.


وليست المرّة الأولى التي تقوم بها تركيا بأفعال استفزازية في المنطقة، حيث كان المرصد السوري رصد في 25 آذار، استهداف قرية “كركي زيرا” الواقعة على الحدود السورية-التركية بريف القامشلي الشمالي الشرقي بالرشاشات المتوسطة، مصدرها القوات التركية داخل أراضيها، وذلك أثناء قيام أطفال برعي المواشي في المنطقة، الأمر الذي أدى لنفوق نحو 10 رؤوس من المواشي وسط استياء شعبي من الاستهدافات التركية المتكررة للمنطقة.


في سياق متصل، دورية مؤلفة من 4 مدرعات “برادلي” سيرتها القوات الأمريكية في قرية “خانه سري” ومن ثم اتجهت نحو منطقة “الحقول النفطية” في منطقة الكوجرات بريف مدينة المالكية(ديريك) الجنوبي قرب الحدود السورية – التركية بريف الحسكة.


دورية أمريكية


في سياق منفصل، قامت دورية مؤلفة من 4 مدرعات “برادلي” سيرتها القوات الأمريكية في قرية “خانه سري” ومن ثم اتجهت نحو منطقة “الحقول النفطية” في منطقة الكوجرات بريف مدينة المالكية(ديريك) الجنوبي قرب الحدود السورية – التركية بريف الحسكة. 


كما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم أمس إلى تسيير دورية أمريكة مؤلفة من 4 عربات عسكرية في منطقة عين ديوار بريف الحسكة قرب الحدود مع تركيا، تزامنًا مع تحليق حوامتين في سماء المنطقة، ويأتي ذلك، في إطار الدوريات الاعتيادية للقوات الأمريكية في المنطقة.


وكان قد أصيب 3 عناصر من الفصائل الموالية لتركيا في اشتباكات بالأسلحة الرشاشة، بين مجموعتين من فرقة السلطان مراد في مدينة رأس العين بريف الحسكة.


اقرأ المزيد: فصول جديدة من مسلسل اغتيالات "الهول".. واعتقال مدنيين في راس العين


وشهدت مدينة رأس العين توتراً بين فصيلي السلطان مراد ودرع الحسكة، فيما تم نقل الجرحى إلى تركيا لتلقي العلاج.


كذلك جرت قبل نحو أسبوع من الآن، اشتباكات بين مجموعة من “كتيبة الموالي” من طرف، و”القوة الأمنية التابعة لفرقة الحمزة” من طرف آخر، داخل مدينة رأس العين (سري كانييه) الواقعة بريف الحسكة والخاضعة للنفوذ التركي، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن أسباب الاشتباكات، وسط استنفار من قبل الطرفين واستقدامهما لتعزيزات عسكرية إلى المنطقة. الحدود السورية


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!