الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسلسل المخدرات في سوريا سلسلة لا تنتهي .. ضبط 10 كغ من “الحشيش” في صيدنايا بريف دمشق

مسلسل المخدرات في سوريا سلسلة لا تنتهي .. ضبط 10 كغ من “الحشيش” في صيدنايا بريف دمشق
مسلسل المخدرات في سوريا سلسلة لا تنتهي ,,,, ضبط 10 كغ من “الحشيش” في صيدنايا بريف دمشق

 


ضبط فرع الأمن الجنائي بريف دمشق، (10) كيلو غرام من مادة “الحشيش” المخدر في مدينة صيدنايا بريف دمشق، كانت معدة للترويج في محافظتي دمشق وريفها.


وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الداخلية فإنه “لم يتم إلقاء القبض على المروجين لتلك الكمية حتى الآن”.


واضافت الوزارة: “تمت مصادرة الكمية ويجري البحث عن المتورطين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم”.


وكثرت التقارير التي رصدت انتشار المخدرات بأنواعها في سوريا، وليس آخرها الفضيحة المدوية للسفينة السورية القادمة من طرطوس، والتي ضُبطت في اليونان تحمل ما قيمته أكثر من 600 مليون دولار من المخدرات.


وذكرت تقارير عن تورط مسؤولين كبار في النظام السوري في قضية السفينة بعد أن ثبت خروجها من ميناء طرطوس، ونظراً لحجمها الضخم لتعد أكبر شحنه مخدرات مهربة تم اكتشافها.



كما أشارت تقارير محلية إلى انتشار ظاهرة بيع الحشيش وحبوب المخدرات في دمشق وريفها، و أشارت بعض المصادر أن اطرافاً مقرّبة من حزب الله تنشط في هذه التجارة في ريف دمشق.



كما ضبط فرع مكافحة المخدرات في دمشق، منتصف الشهر الجاري، 5.8 كغ من مادة “الحشيش” المخدر، كانت بحوزة أحد مروجي المواد المخدرة في منطقة صيدنايا أيضاً.


 وفي شهر حزيران الفائت، تم ضبط سيارة محمّلة بكمية كبيرة من المواد المخدرة، بلغت 266 كيلو غرام من “الحشيش”، و60 ألف حبة “كبتاغون” جنوب دمشق.


وفي عام 2018 وفي فضيحة مدوية في الساحل السوري، قامت المخابرات الجوية بإلقاء القبض على 7 من أكبر تجار المخدرات في دمشق و الساحل، وكان من ضمن العصابة رئيس غرفة تجارة طرطوس مضر يونس ابن اللواء توفيق يونس رئيس فرع الخطيب سابقاً، والذي هرّب خارج سوريا والتاجر طارق رفيق شحادة الذي خرج من القضية نظيفاً.



مضر يونس، ابن اللواء توفيق يونس رئيس فرع الخطيب سابقا بدمشق

وتم كشف عن كميات ضخمة من المخدرات من قبل فرع المخابرات الجوية في طرطوس عند دخولها الميناء، وكانت وجهتها دمشق، لبنان، السعودية. وتعتبر هذه العملية من أكبر عمليات التهريب، بحسب “المنظمة السورية لمكافحة الفساد”.


و تم مؤخراً ، إلقاء القبض على عصابة صغيرة بينهم أربع نساء في طرطوس تروّج المخدرات وحبوب الكبتاغون بالإضافة إلى الدعارة كما ضبطت كميات كبيرة من المخدرات بأنواعها في فترات متباعدة وأماكن مختلفة.


 


وجدير بالذكر، أن ظاهرة ترويج المخدرات انتشرت بشكل كبير في المجتمع السوري خلال الفترة الأخيرة، وازداد تعاطيها وخاصة بين طلاب الجامعات والمدارس، ويعود سببها إلى الحرب وتورط أطراف محسوبة على بعض مراكز القوى في النظام  وكانت سبباً في تهريب المخدرات إلى داخل سوريا، وذلك بحسب حديث رئيسة دائرة المخدرات في وزارة الصحة، ماجدة الحمصي في آذار العام الفائت.


مسلسل المخدرات في سوريا سلسلة لا تنتهي .. ضبط 10 كغ من “الحشيش” في صيدنايا بريف دمشق


مسلسل المخدرات في سوريا سلسلة لا تنتهي .. ضبط 10 كغ من “الحشيش” في صيدنايا بريف دمشق


ليفانت_تقرير

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!