الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسعود بارزاني مهنئاً بطريارك الآشورية: كردستان موطن السلام والتعايش لكافة المكونات

مسعود بارزاني مهنئاً بطريارك الآشورية: كردستان موطن السلام والتعايش لكافة المكونات
الرئيس مسعود بارازاني/ رووداو
استقبل الرئيس مسعود بارزاني، يوم أمس الثلاثاء بطريارك كنيسة المشرق الآشورية في العالم مار آوا الثالث، والوفد المرافق له في كنيسة المشرق الآشورية في صلاح الدين، وأكد خلال ذلك أن كردستان هي "موطن السلام والتسامح والتعايش السلمي لكافة المكونات الموجودة"، مضيفاً أنه "على الجميع اغناء هذه الثقافة التسامحية اكثر".

بارزاني هنّأ البطريارك مار آوا الثالث على تنصيبه بطريركاً لكنيسة المشرق الآشورية، وتمنى له النجاح في مهامه الديني المقدس معرباً عن سعادته بانتقال مقعد بطريرك كنيسة المشرق الآشورية إلى مدينة أربيل.

الرئيس مسعود بارزاني خلال استقباله بطريارك كنيسة المشرق الآشورية في العالم مار آوا الثالث/ رووداو

من جهته، أثنى البطريرك مار آوا الثالث على عمق العلاقة التأريخية بين سلالة وشيوخ بارزان وكنيسة المشرق الآشورية مقدماً شكره للرئيس مسعود بارزاني لما يقدمه من دعم واسناد مستمر للحفاظ على التسامح والتعايش السلمي الموجود بين المكونات القومية والدينية في اقليم كوردستان.

اقرأ أيضاً: إقرار إيراني بتكبدهم الخسارة من العداء مع السعودية

يوم أمس الاثنين،جرت مراسم تنصيب البطريارك 122 لكنيسة المشرق الآشورية في كنيسة المار يوخنا بعينكاوة في أربيل، وإذ حضر مراسم التنصيب رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني إلى جانب مجموعة وزراء مع محافظ أربيل، واستمرت المراسم الدينية لثلاث ساعات.

وبعد اجتماعات عقدها المجمع المقدّس لكنيسة المشرق الآشورية بإشراف المار مليس ضيا، مع مطارنة أستراليا، نيوزيلندا، ولبنان دامت ليومين، من أجل تعيين البطريارك الجديد في أربيل، استلم المار آوا مهامه بطرياركاً للكنيسة الآشورية في العالم.

ليفانت نيوز_ رووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!