الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مستشارة الأسد في خان شيخون
مستشارة الأسد في خان شيخون

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي صوراً لبثينة شعبان المستشارة الإعلامية لرئيس النظام السوري بشار الأسد،، وهي تقوم بزيارة لمنطقة خان سيخون بريف إدلب التي استولت عليها قوات النظام مؤخراً بعد استهدافها بالطائرات والصواريخ لمدة أربعة أشهر.


جالت شعبان في المنطقة والتقت بالعناصر والقادة المنتشرين فيها، وكانت قد هدّدت في حوار تلفزيوني، منذ يومين، عناصر الجيش التركي المنتشرين في نقط المراقبة في سوريا، بقولها: "نقطة مراقبة للأتراك، محاصرة"، معلنة أن قوات النظام سيتمكن من إزالة نقاط المراقبة التركية، والتي سبق وتم نشرها إثر اتفاق المنطقة منزوعة السلاح، بين روسيا وتركيا، في أيلول عام 2018.


وبحسب وكالة سانا للأنباء، الناطقة باسم النظام السوري، إن وزارة نقل النظام ستبدأ بصيانة طريق دمشق حلب بدءاً من منطقة صوران بريف حماة الشمالي، وصولاً إلى بلدة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.


حيث يسعى النظام السوري من خلال تصعيده العسكري المستمر في الشمال السوري منذ أكثر من 120 يوماً بدعم من الطيران الروسي، للسيطرة على مسارَي الطريقين التجاريين المعروفين بـ M5 و M4 اللذين كانا جزءاً من تفاهمات سوتشي بين موسكو وأنقرة، في أيلول / سبتمبر الماضي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!