الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • مساعدات أمريكية إلى غزة: دعم طارئ لتخفيف الأزمة خلال الهدنة

مساعدات أمريكية إلى غزة: دعم طارئ لتخفيف الأزمة خلال الهدنة
غزة

تعتزم الولايات المتحدة إرسال ثلاث طائرات عسكرية محملة بمساعدات إنسانية حيوية إلى قطاع غزة عبر مصر، بدءًا من الثلاثاء، في إطار الهدنة الحالية في النزاع بين إسرائيل وحركة حماس، وفقًا لإعلان مسؤولين في البيت الأبيض.

وأوضح المسؤولون، خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين، أن الطائرة الأولى ستهبط في شمال سيناء يوم الثلاثاء، حاملة معدات طبية ومواد غذائية ولوازم لفصل الشتاء، ومن المتوقع أن تتبعها طائرتان أخريان خلال الأيام القادمة.

وأشار المسؤولون إلى دور الرئيس الأمريكي جو بايدن كداعم رئيسي لإسرائيل، وكونه يشغل دورًا رائدًا في الجهود الدولية لمواجهة الأزمة الإنسانية في غزة.

وأكدوا أن كمية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى قطاع غزة قد زادت، حيث دخلت ألف شاحنة تحمل الطعام حتى الآن، إلى جانب الوقود والأدوية والمعدات اللازمة لتشغيل محطات تحلية المياه البحرية.

اقرأ المزيد: إسرائيل.. تتعهد بمواصلة القتال في غزة

وأضاف المسؤولون أن المساعدات والوقود لا ترتبط بشكل مباشر بالإفراج عن الرهائن الذين اختطفتهم حركة حماس، مشددين على أن هدف الهدنة هو تحقيق إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الرهائن لتعزيز عمليات إدخال المساعدات.

تأتي هذه الخطوة بعد تمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس، التي بدأت يوم الجمعة، بهدف السماح بالإفراج عن مزيد من الرهائن الإسرائيليين والمعتقلين الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني المأساوي في غزة.

وتعكس هذه المساعدات التزام الولايات المتحدة بتقديم الدعم الإنساني وتحسين الظروف المعيشية في قطاع غزة، وتأتي في إطار الجهود الدولية لتسوية الأزمة وتحقيق استقرار إنساني.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!