الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول في حكومة النظام يكشف سبب هجرة آلاف الصناعيين

مسؤول في حكومة النظام يكشف سبب هجرة آلاف الصناعيين
مسؤول في حكومة النظام يكشف سبب هجرة آلاف الصناعيين

كشف رئيس قطاع النسيج بغرفة صناعة دمشق وريفها، "مهند دعدوش"، عن الأسباب التي دفعت آلاف الصناعيين السوريين للهجرة من دمشق إلى "مصر". هجرة 


وقال "دعدوش" عبر برنامج في "إذاعة ميلودي إف أم" المحلية: "منذ عام حتى الآن، تشهد سوريا هجرة خيالية من الصناعيين الذين لا يمكن تعويضهم نحو مصر بسبب الصعوبات التي يعانون منها".


وعن أسباب تلك الهجرة، أوضح "دعدوش" أن حكومة النظام السوري، لم تنصف الصناعيين، الذين واجهوا صعوبات وضغوطات كبيرة من الجمارك ووزارة المالية والتأمينات الاجتماعية، في ظل الظروف الاقتصادية العصيبة التي تعاني منها البلاد.


https://www.facebook.com/MelodyFm979/posts/4851283684887248

وأضاف الصناعي المسؤول في حكومة النظام السوري، يعاني الصناعيون من مضايقات لعدم توفير الطاقة وعدم امتلاك المواطن الدخل المناسب للشراء وتصريف المنتجات، بالإضافة إلى بعض الترتيبات المتعلقة بالتصدير، ما أدى إلى عدم تحمل الصناعي لهذا الوضع ولجوئه للهجرة.


اقرأ المزيد: بعد مجزرة للنظام.. الفصائل في إدلب تقصف مواقع تمركزه

ولفت "دعدوش" إلى أن الحكومة السورية، يتطلب منها تأمين كافة الظروف الملائمة لتسهيل خدمة الصناعيين، وتوفير الطاقة الكهربائية والمازوت، مشيراً إلى أن هناك مصانع اعتمدت على الطاقة البديلة لتوفير جزء من المازوت، لكن الصناعي ليس مليونيراً، وفق قوله.


اقرأ المزيد:بعد نجاته من “حزب الله”.. طبيب سوري في سجون “تحرير الشام”

كما أن الزبون الأجنبي، ما يزال يعاني من صعوبة حصوله على الفيزا بسبب الإجراءات غير الواضحة، موضحاً "دعدوش": "نحن كغرغة صناعة بذلنا جهدا من أجل إجراء فحص "pcr" للأجنبي بزمن معين، مثل باقي البلدان، ولكن سوريا لم تنجح بذلك حتى الآن".


وتشهد الخطوط الجوية السورية، تزاحماً كبيراً من المواطنيين السوريين الراغبين بمغادرة البلاد، وذلك بسبب تدني الأوضاع المعيشية، وارتفاع الأسعار، في ظل تفشي فيروس كورونا، الذي زاد من حدة المعاناة على المواطن في الداخل السوري.


ليفانت - ميلودي إف أم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!