الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: لا ينبغي تحويل المال القطري لحماس

مسؤول عسكري إسرائيلي: لا ينبغي تحويل المال القطري لحماس
حماس صفقة

عمد رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي، إلى توصية المستوى السياسي بفرض تغيير في مسار إدخال الأموال القطرية إلى"حماس"، لتضحى عبر السلطة الفلسطينية، عن طريق نظام خاص ينقله للمواطنين مباشرة.


ووفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" بنسختها العبرية، فإنّ ذلك الإجراء يأتي عقب اتهامات باستخدام "حماس هذا المال من أجل بناء قدرات جديدة مثل قذائف صاروخية، وطائرات مسيرة، وأنفاق وكوماندوز بحري".


اقرأ أيضاً: سقوط الجزيرة.. وثائقي يكشف تضليل الإعلام القطري للجمهور العربي


وتبعاً للصحيفة، فإنّ تلك التوصيات ستجعل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يواجه صعوبة في مواصلة "سياسة الاحتواء والتهدئة وبنقل المال عن طريق السلطة الفلسطينية، كما أن هذه التوصيات تتناقض مع توجه نتنياهو بإضعاف السلطة وتعزيز قوة حماس".


وذكرت الصحيفة، أن رئيس الأركان أوصى بأن تهاجم القيادة السياسية الآن بقوة، رداً على أي إطلاق نار أو إطلاق بالون متفجر، وهو بذلك يرمي إلى تغيير المعادلة القائمة حتى اليوم، والتي احتوى فيها الجيش الإسرائيلي العمليات المنطلقة من القطاع، لافتةً إلى أن يمكن لهذه السياسة أن تثير ردة فعل أخرى من غزة، لذلك أوعز بالجاهزية لجولة أخرى من القتال ضد "حماس".


قطر


هذا وكان قد قال رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم، في الثامن من مايو الجاري، إنّ السلام يحتاج إلى "أنياب"، مطالباً بتحرك لوقف "الاستهتار الإسرائيلي المدعوم بالصمت العربي" تجاه أحداث القدس، مدوناً على صفحته الخاصة على "تويتر": "أيها القادة! أنقذوا القدس فهي صلب القضية الفلسطينية العربية الإسلامية، الموضوع لا يحتاج إلى قمة أو بيانات شجب واستنكار كما تعودنا أن نفعل، بل إلى تحرك جاد يوقف هذا الاستهتار الإسرائيلي المدعوم بصمتكم"، على حدّ زعمه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!