الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • مسؤول إسرائيلي: لا تغيير بالوضع القائم في جبل الحرم الشريف

مسؤول إسرائيلي: لا تغيير بالوضع القائم في جبل الحرم الشريف
الشرطة الإسرائيلية في القدس

ذكر بيان صادر عن سكرتارية الحكومة الإسرائيلية، يوم الأحد، إنه "لا يوجد أي تغيير في الوضع القائم في جبل الحرم الشريف ولا يُخطط للقيام به"، وفق مراسل "الحرة".

وأردف أن "قرار محكمة الصلح يتناول مسألة سلوك القاصرين التي طرحت عليها فقط، وليس من شأنه أن يشكل قراراً أوسع بشأن حرية العبادة في الحرم الشريف"، موضحاً أن "الملف الجنائي المعين الذي تمت مناقشته، فتم إبلاغ الحكومة بأن الدولة ستقدم استئنافاً في هذا الشأن إلى المحكمة المركزية".

اقرأ أيضاً: إصابة 72 فلسطينياً في مواجهات مع القوات الإسرائيلية بالقدس

وكانت قد ألغت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة القدس قيوداً مفروضة على عدد من اليهود، تتضمن أوامر إبعاد عن البلدة القديمة، بعد أن أدوا طقوساً في باحات المسجد الأقصى.

في الصدد، حذرت حركة حماس من تداعيات موافقة الحكومة الإسرائيلية للمستوطنين على تنظيم "مسيرة الأعلام" في المسجد الأقصى، وتعهدت بمواجهتها بـ"كل الإمكانيات".

وذكر رئيس حركة حماس إسماعيل هنية، الأحد، في كلمة له خلال مؤتمر أقامته حركته في غزة لمناسبة الذكرى الأولى للحرب الأخيرة على القطاع: "هناك دعوات استيطانية لاقتحام المسجد الأقصى وتنظيم مسيرة الأعلام، أحذر العدو من الإقدام على مثل هذه الجرائم".

وأشار إلى أن "المقاومة في المقدمة وفي القدس وفي الضفة لا ولن تسمح ولن تقبل بتمرير هذه الخزعبلات اليهودية في المسجد الأقصى.. سنواجه بكل الإمكانات ولن نسمح مطلقاً باستباحة المسجد الأقصى"، حسب قوله.

فيما قالت من جانبها، الغرفة المشتركة التي تضم الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في بيان، إن الشعب الفلسطيني "لن يسمح بالمطلق بكسر قواعد الاشتباك والعودة إلى مربع الاستفزازات الذي قلنا كلمتنا فيه بكل قوة".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!