الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مسؤولون لبنانيون سابقون: سياسة المحاور أحكمت الحصار على لبنان

مسؤولون لبنانيون سابقون: سياسة المحاور أحكمت الحصار على لبنان
احتجاجات لبنان

أصدر رؤساء الحكومة اللبنانيون السابقون، نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وتمام سلام، بياناً، اعتبروا فيه أنّ "تداعي السلطة يدفع إلى تحوّل البلاد لمنصّة لتصنيع المخدرات وتهريبها إلى السعودية ودول الخليج".


وذكر رؤساء الحكومات السابقة في بيان عنهم: "لم يعد من الممكن السكوت على تمادي الإمساك بخناق الوطن، وعلى وقائع التخريب الذي ينتهج أسلوب تجويف ما تبقى من المؤسسات الدستورية والإدارات والأجهزة الحكومية، وسط الأزمة الشاملة والانهيار الكبير الذي يعصف بالمواطنين والوطن".


اقرأ أيضاً: لبنان تضبط شحنة مخدرات على متن الخطوط الجويّة القطرية


وأردفوا: "هذا ما يدل على أنّ هناك سياسة متعمدة تهدف إلى هدم هياكل الدولة اللبنانية لمصلحة أجندات ومشاريع أصبحت لا تخفى على أحد".


وأكملوا بالقول: "تداعي السلطة في لبنان دفع ويدفع إلى تحول لبنان منصة لتصنيع المخدرات والممنوعات وتمريرها وتهريبها إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ودول الجوار، وهو أمر مرفوض ومدان وينبغي المسارعة إلى تداركه، ومن ذلك أيضاً التعاون والتنسيق مع الأشقاء العرب لاستئصال هذه الآفة".


لبنان


كما لفتوا إلى أنّ "اللبنانيين لا يستطيعون أن يصمتوا إلى ما لا نهاية عن عرقلة تشكيل الحكومة، ووقف التشكيلات القضائية، وتشجيع القضاة المتحزبين على خرق القانون وعلى ترك الحدود سائبة، والانغماس في سياسة المحاور التي أحكمت الحصار على لبنان".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!