الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مرتزقة تركيا السوريين يصلون إلى ليبيا لمساندة ميليشيات طرابلس

مرتزقة تركيا السوريين يصلون إلى ليبيا لمساندة ميليشيات طرابلس
مرتزقة تركيا السوريين يصلون إلى ليبيا لمساندة ميليشيات طرابلس

ضجت مواقع إخبارية ومنصات ومجموعات سياسية سورية بخبر وصول مرتزقة من سوريا إلى ليبيا، قامت تركيا بتجنيدهم للقتال إلى جانب الميليشيات الداعمة لحكومة فايز السرّاج في مدينة طرابلس، مقابل مبالغ مالية وجنسية تركية لهم.


حيث تعمل هذه الميليشيات وبدعم تركي لمواجهة الجيش الوطني الليبي الذي يسعى لتخليص المدينة من الميليشيات الإرهابية المسلحة.


فيما نقلت صحيفة "العرب" الدولية عن مصادر ميدانية وسياسية قولها، إن حوالي ألف مسلح وصلوا من سوريا إلى طرابلس عبر تركيا خلال اليومين الماضيين للقتال في صفوف ميليشيات طرابلس.


وأضافت: "نقل المسلحين المرتزقة من سوريا إلى ليبيا عبر تركيا، كان من خلال رحلات على متن الخطوط الليبية والخطوط الأفريقية، وأن آخر رحلة لشركة الخطوط الإفريقية هبطت في مطار معيتيقة في طرابلس".


وبحسب المصادر: "المجلس الرئاسي اتصل بالخطوط الأفريقية ليلة الخميس، وطلب تسيير رحلة عارضة إلى إسطنبول مساء الجمعة، وسيكون خط سيرها، معيتيقة إسطنبول - إسطنبول معيتيقة.


وأضافت أن الطائرة: "سوف تقلع فارغة من دون ركاب باتجاه إسطنبول عند تمام الساعة السادسة" بالتوقيت المحلي الليبي، وفقاً للصحيفة.


كما أكدت المصادر أن عدد الرحلات التي تم تسييرها حتى الآن بلغت 4 رحلات، ونفذتها طائرات كبيرة، منها اثنتان من الخطوط الجوية الليبية واثنتان من الخطوط الأفريقية.


وسبق نشرنا أن الفصائل السورية الموالية لتركيا فتحت أبواب التطويع والتسجيل في مدينة عفرين بريف حلب، وفي ريف إدلب، لتسجيل لمن يريد الذهاب للقتال في ليبيا إلى جانب ميليشيات طرابلس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!