الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مدير "الخوذ البيضاء": مستعدون للقضاء على الحرائق في الجزيرة السورية

مدير
"القبعات البيضاء" مستعدة للقضاء على الحرائق في الجزيرة السورية

مدير "الخوذ البيضاء": مستعدون للقضاء على الحرائق في الجزيرة السورية

ليفانت/خاص

طالب الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" بتسهيل وصول الفرق التابعة له لإطفاء الحرائق التي تلتهم حقول المزارعين في شمال شرق سوريا.




في تصريح خاص لموقع ليفانت نيوز، أكد مدير الدفاع المدني السوري "رائد صلاح": "نحن على استعداد تام بالتوجه مع كامل فرقنا إلى مناطق الجزيرة السورية، لإخماد تلك الحرائق".




أكمل حديثه قائلاً: "تواصلت مع عدة جهات دولية لتقديم الضمانات وتأمين الطريق لسهولة وصول فرقنا الخاصة إلى مناطق الجزيرة السورية، حيث نمتلك المعدات والسيارات اللازمة والإمكانيات التقنية والبشرية، لإخماد تلك النيران التي التهمت حقول المزارعين".




وأضاف: "أكرر استعدادنا لتلك العملية، لكي نساهم بتخفيف الأضرار والمعاناة عن المزارعين في المنطقة".




هذا وكان قد عَبر رئيس الدفاع المدني السوري، "رائد صلاح"، عبر تغريدة له على "تويتر" عن استعداد فريقه للاتجاه إلى الجزيرة السورية والتعاون مع الأهالي لإخماد الحرائق التي تلتهم حقول المزارعين، مهددة الأمن الغذائي للسوريين.




وصرح "رائد صلاح" عبر تغريدته: "طلب مني متطوعي الدفاع المدني السوري إجراء اتصالات مكثفة مع الجهات المعنية، لتأمين وفتح طريق لوصول فرق الدفاع المدني إلى المناطق الشمالية الشرقية في سوريا، للاستجابة الطارئة ومساعدة المدنيين وإطفاء الحرائق الضخمة التي تهدد الأمن الغذائي السوري".




وأضاف: "لذلك ندعو جميع البلدان التي يمكنها مساعدتنا في الوصول إلى الشمال الشرقي من سوريا، أن تتواصل معنا لإخماد تلك الحرائق وفق خبراتنا".




هذا وتلتهم حرائق كبيرة منذ أيام هكتارات واسعة من حقول المزارعين في شمال شرق سوريا، دون استطاعة الأهالي القضاء على المساحات الواسعة منها وسرعة انتشارها.


مدير "الخوذ البيضاء": مستعدون للقضاء على الحرائق في الجزيرة السورية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!