الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مداهمة منزل صهر رئيس حركة النهضة التونسية لتهم إخوانية

مداهمة منزل صهر رئيس حركة النهضة التونسية لتهم إخوانية
مداهمة منزل صهر رئيس حركة النهضة التونسية لتهم إخوانية

أعلنت مصادر إعلامية تونسية عن مداهمة قوات الأمن التونسية منزل صهر راشد الغنونشي رئيس حركة النهضة التونسية.


وذكرت المصادر: "تم مداهمة منزل عبد العزيز الدغسني، صهر راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان في تونس؛ بتهمة التورط في أعمال إجرامية متعلقة بالجهاز السري للإخوان، والتي وُجهت للنهضة عقب اغتيال الشهيدين المعارضين، شكري بلعيد، ومحمد البراهيمي عام 2013".


وأصدرت وزارة الداخلية، الخميس 8 أغسطس 2019 بيانًا، أوضحت أن دورية أمنية تحولت إلى منزل زوجة الدغسني لتبليغه وبصفة قانونية استدعاء للحضور؛ لسماعه على خلفية قضية الجهاز السري.


في حين كشف برهان بسيس، الناشط السابق في حزب نداء تونس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "فرقة أمنية داهمت منزل الدغسني للبحث عن ملفات متعلقة بالإرهاب، إذ يواجه صهر الغنوشي اتهامات قضائية من قبل هيئة الدفاع عن شكري بلعيد، ومحمد البراهمي بامتلاك وثائق تثبت تورط حركة النهضة في قتل القياديين الراحلين".


وكان الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي، دعا الجهات القضائية، في مارس الماضي، في اجتماع مجلس الأمن القومي، إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الغطاء عن ألغاز الاغتيالات السياسية التي شهدتها تونس منذ عام 2011.


وأحالت النيابة العامة التونسية، ملف الجهاز السري للنهضة إلى الوحدة المختصة بجرائم الإرهاب، في نوفمبر الماضي، وذلك بسبب الاتهام الموجّه للحركة بالتورط في العديد من الاغتيالات السياسية بالبلاد، وعلى رأسها ملف اغتيال المعارضين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، والمعروفين بمعارضتهما للجماعة.


وأفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قررت يوم 28 نوفمبر 2018، إحالة الدعوى القضائية التي تقدمت بها هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي حول ما عُرف بالجهاز السري الخاص التابع لحركة النهضة إلى الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب، التابعة للحرس الوطني، للقيام بالأبحاث والاستماعات اللازمة للأطراف المعنية بالدعوى، وذلك من أجل جرائم الاعتداء على أمن الدولة الداخلي والخارجي.


ليفانت-المرجع

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!