الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • مداهمة "قسد" بدعم التحالف الدولي تسفر عن اعتقالات واشتباكات في الشحيل

مداهمة
التحالف الدولي

نفذت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بدعم جوي من التحالف الدولي مداهمة في بلدة الشحيل شرقي محافظة دير الزور، اعتقلت خلالها شخصًا من أبناء المنطقة بعد اشتباكات مسلحة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في دير الزور أن "قسد" قطعت الطريق العام المؤدي لبلدة الشحيل فجر اليوم، الاثنين 24 من حزيران، وحاصرت حارة العلوان بالقرب من قناة ري الشحيل خلال المداهمة.

تبع قطع الطريق اشتباكات استخدمت فيها قذائف صاروخية، إذ استهدفت المداهمة منزل شخص يُدعى ذيبان العلوان، ولم ترد معلومات مؤكدة عن عدد المعتقلين خلال المداهمة.

وقال قيادي في قوى "الأمن الداخلي" (أسايش) بدير الزور، تحفظ على ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، إن المداهمة جرت بدعم من قوات التحالف الدولي ومشاركة من قوات أمنية عراقية.

اقرأ المزيد: عوالم قصيدة النثر

وأفادت حسابات إخبارية متخصصة برصد أخبار المنطقة الشرقية مثل "الخابور"، فجر اليوم، بأن "قسد" أطلقت حملة مداهمات على أطراف بلدة الشحيل بإسناد من قوات التحالف الدولي.

ولم تعلق "قسد" أو قوات التحالف الدولي على الحدث حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

وفي 11 من حزيران، أعلن العراق عن تنفيذ عملية أمنية داخل الأراضي السورية أسفرت عن مقتل قيادي في تنظيم "الدولة الإسلامية" بمحافظة الرقة السورية حيث تسيطر "قسد".

وذكر بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) حينها، أن معلومات استخباراتية مكنت مفارز خلية "مكافحة الإرهاب" من قتل قيادي في تنظيم "الدولة" في سوريا بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وتنفذ قوات التحالف عمليات إنزال جوي بشكل متكرر شمال شرقي سوريا تدعمها "قسد" برًا، وتستهدف خلايا أو أفراد من تنظيم "الدولة".

ومنذ سنوات تنشط خلايا تنظيم "الدولة" في محافظة دير الزور التي تتقاسم مناطق النفوذ فيها بين "قسد" المدعومة بالتحالف الدولي، وقوات النظام السوري المدعومة بروسيا وإيران.

وفي 13 من حزيران، أعلنت "قسد" عن اعتقال قيادي وعنصر من تنظيم "الدولة" خلال عملية أمنية نفذتها في بلدة الشحيل.

وذكرت عبر موقعها الرسمي حينها أن "القوات الخاصة" (الكوماندوس) التابعة لها نفذت عملية أمنية في بلدة الشحيل أسفرت عن اعتقال "مساعد والي دير الزور" في التنظيم.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!