الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مداهمات في دير الزور .. وانفجار سيارة عسكرية تابعة لـ"قسد"

مداهمات في دير الزور .. وانفجار سيارة عسكرية تابعة لـ
دير الزور

أفادت مصادر محلية، بأنّ عملية مداهمة قامت بها قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من قوات التحالف الدولي، صباح اليوم الأربعاء، في قرية جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي.


وأسفرت الحملة عن اعتقال شخص من خلايا تنظيم “داعش” من منزله، كما داهموا مدرسة توؤي نازحين.


وكان المرصد السوري قد رصد يوم أمس، انفجار عبوة ناسفة تزامناً مع مرور سيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، في قرية الكبر بريف دير الزور الغربي، ما أدى لسقوط جرحى وأضرار مادية في المنطقة.


كما أشار المرصد السوري إلى مقتل رجل وابنه، برصاص دورية تابعة لقوى الأمن الداخلي “الأسايش”، في ريف دير الزور الغربي، وذلك على خلفية تبادل إطلاق نار بين الطرفين بعد مداهمة الأسايش لمنزل القتيلين في قرية الصعوة، كما جرى مداهمة منزل آخر بغية اعتقال شخص مستهدف، إلا أنه تمكن من الفرار.


قوات قسد تختطف 13 معلماً وتزجهم في معسكراتها


في سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوقوع انفجار نتيجة عبوة ناسفة، بسيارة لقوات سوريا الديمقراطية على طريق الحويجة بمدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.


وأدى الانفجار إلى إصابة أربعة عناصر تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، ويأتي ذلك، في ظل نشاط خلايا تنظيم “داعش” في مناطق نفوذ “قسد”.


اقرأ المزيد: قتلى وجرحى في احتجاجات رفع أسعار المحروقات بمناطق قسد


جرى ذلك بعد أيام من اقتحام مسلحين يرجح أنهم من خلايا تنظيم “داعش” لمنزل في قرية الحصان الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الغربي، وإطلاق النار على شخص نازح من بلدة خشام ما أدى إلى مقتله، فيما قالت مصادر أن عملية القتل جاءت بتهمة “السحر والشعوذة”.


على صعيد متصل استهدف مسلحون يستقلون دراجات نارية، حاجز يتبع لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” في قرية الكبر بالريف ذاته، وذلك بالأسلحة الخفيفة، دون معلومات عن خسائر بشرية.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!