الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
مخاطر وأضرار
مخاطر وأضرار " داء الكلب " والوقايه منها

أغلب الناس يحبّون تربية الحيوانات الأليفة كالقطط والطيور والكلاب، وقد يكون لذلك مخاطر في بعض الأحيان خاصة عند الكلاب فهي حيوانات غالبا ما تحوي العديد من الأمراض والفيروسات إحدى الفيروسات النادرة لدى الكلاب هي "داء الكلب"


ماهو داء الكلب؟!


هو فيروس خطير وأحياناً يكون قاتلاً إذا لم يتم تلقي العلاج على الفور و ينتقل عن طريق عض الكلب للإنسان فيؤثر ذلك على الأعصاب والدّماغ .


ماهي أعراض داء الكلب؟


ليس من الضروري أن تظهر الأعراض حال الإصابة فقد يستغرق الأمر أحياناً من أيام الى أكثر من عام وبدايةً سيعاني المصاب من حكة و وخز في مكان اللدغة .


● أعراضه تشبه الإنفلونزا كالصداع والحمى وفقدان شهية وألم بالعضلات والتعب والغثيان وبعد ذلك تتطور الأعراض لتصبح تهيجاً وعدوانية ثم الشعور بحكة مفرطة والشعور بالإرتباك والهلوسة وحركات لا إرادية شلل وضعف عندما لا يستطيع الشخص تحريك جزء من جسمه .


ومن أحد أعراض داء الكلب إنتاج المريض للكثير من اللعاب


علاج داء الكلب:


بعد الذهاب لتلقي العلاج يتم إعطاء المريض حقنة

الجلوبيولين المناعي لداء الكلب ولقاح داء الكلب التي تعطى على أربعة جرعات بعد أخذ جرعة في اليوم الذي تعرض بها للإصابة بعد ذلك الاولى بعد ثلاثة أيام الثانية في اليوم السابع والثالثة في اليوم الرابع عشر ويتم إعطاء جرعة أخرى في اليوم الثامن والعشرين للاشخاص الذين يعانون ضعفا في جهاز المناعة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!