الوضع المظلم
الثلاثاء ١٨ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • محمود العسيلي وحمزة نمرة يتعرضان لموجة من الانتقادات بسبب إعلان "بنك مصر" (فيديو)

محمود العسيلي وحمزة نمرة يتعرضان لموجة من الانتقادات بسبب إعلان
محمود العسيلي وحمزة نمرة يتعرضان لموجة من الانتقادات بسبب إعلان "بنك مصر"

تعرض إعلان بنك مصر في شهر رمضان، لانتقادات شديدة على نطاق واسع، بعد غناء كلا من الفنان محمود العسيلي، والفنان حمزة نمرة،  وتم تصوير الفيديو كليب على قمة جبل موسى، الأمر الذي اعتبره الكثيرون إساءة لقدسية المكان.

وقدم محمود إعلان بنك مصر كما هو معتاد منذ سنوات عديدة، وشاركه هذا العام لأول مرة الفنان حمزة في تقديم الإعلان.

واعترض البعض على فكرة وتصميم وإخراج الإعلان، حيث رأوا أن الفكرة مكررة ولا تحمل أي جديد عن السنوات الماضية والمضمون لا يقدم أي جديد.

وحول مشروعية الغناء على جبل موسى قال الدكتور أحمد السيد أحد علماء الأزهر الشريف: "تصوير الإعلان على جبل موسى الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالى على سيدنا موسى، وكلمه، والذي له قدسية كبيرة أمر لا يجوز".

وتابع: "أمر الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى أن يخلع نعليه احتراما لهذا المكان المقدس، حيث قال تعالى: (إِنِّي أَنَا رَبُّكَ فَاخْلَعْ نَعْلَيْكَ ۖ إِنَّكَ بِالْوَادِ الْمُقَدَّسِ طُوًى)".

اقرأ المزيد: وائل كفوري يشارك أمهات شهداء الجيش اللبناني احتفالهن بعيد الأم (فيديو)

وأضاف: "إذا كان النبي موسى خلع نعليه بأمر من الله عز وجل تقديسا للمكان، فكيف بمن غنى وتراقص بصحبة الفتيات، فيجب على كل مسلم تقديس الأماكن التي قدسها الله عز وجل، لاسيما في شهر رمضان الذي أمر الله سبحانه وتعالى العباد بزيادة الطاعات.. والله أعلم".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات، تحمل انتقادات شديدة اللهجة لمحمود العسيلي، مع تداول صورا أثناء غناءه لأغنية جوايا نور ما ينطفيش الخاصة بإعلان بنك مصر لموسم رمضان 2023، مع انتقاده بشكل كبير، بسبب غنائه على جبل موسى وهو نفس المكان الذي تحدث فيه النبي موسى مع الله عز وجل.

اقرأ المزيد: عباس النوري عن دوره في "مربى العز": استفزني

وعلق متابع قائلا: "العسيلى لابس سلاسل وبيغنى لبنك مصر.. بيغني فين؟! بيغني وهو واقف على الأرض الطاهرة اللي ربنا سبحانه وتعالي كلم فيها سيدنا موسى عليه السلام، وكمان المكان الوحيد على الأرض اللي تجلى فيه ربنا سبحانه وتعالي.. جبل الطور سيدنا موسى لما جه يطلع على الجبل ربنا قاله فأخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى وإحنا في غفلة والله.

اقرأ المزيد: وفاة الإذاعية "أبلة فضيلة" عن عمر ناهز 93 عاما (فيديو)

وأضاف أحد رواد موقع فيسبوك: "إعلان إيه اللى عاجبكوا ده؟! وعارضة إيه اللى مخلياكوا مبهورين بيها !! إنتو عارفين العسيلي بيرقص وبيغنى مع بنات بلبس خليع فين؟ واقف على جبل سيدنا موسى المكان المُقدس اللى كٓلم فيه ربنا بجلالة قدره هو بيغنى فيه، ده إن دل على شيء فهو إننا بقينا في غفلة".

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!