الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
محمد بن زايد إلى النمسا اليوم الخميس
محمد بن زايد إلى النمسا اليوم الخميس

يزور ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس، رسمياً، جمهورية النمسا، لبحث علاقات التعاون بين البلدين، وعدد من القضايا الإقليمية.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أنّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيبحث مع مستشار النمسا سيباستيان كورتس، خلال الزيارة علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


https://twitter.com/JALHARBISKY/status/1420437580529733637

من جانبه قال المستشار النمساوي، اليوم الخميس، إنّ زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد محطة مهمة في إطار تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين البلدين، لافتاً إلى أنّ الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين النمسا والإمارات إلى شراكة استراتيجية سيجلب فوائد للبلدين.


https://twitter.com/wamnews/status/1420626507098099717






وقال كورتس: "نعمل مع الإمارات بشكل وثيق على مستوى السياسة الخارجية لتعزيز الاستقرار والتنمية الاقتصادية في المنطقة العربية، مشيراً إلى أنّ مسيرة التنمية التي تشهدها دولة الإمارات وتشمل كافة المناحي والقطاعات موضع إعجاب وتقدير، وأكد على أنّ دولة الإمارات "أهم شريك اقتصادي لنا في المنطقة العربية".


اقرأ أيضاً: الإمارات واثقة بتونس.. وتتضامن معها

ووفق تقارير إعلامية، توجد 5 ملفات في تعزيز الشراكة بين البلدين، تتضمن ملف التعايش السلمي، والتعاون الاقتصادي، والعلاقات البرلمانية، إضافة إلى النمو المتصاعد للحركة السياحية بين البلدين، فيما يتوقع أن يشكل تنظيم معرض "إكسبو 2020 دبي" نقلة للعلاقات بين البلدين وبوابة لتعزيز حضورها في المنطقة بشكل عام.





ليفانت نيوز_ وام







النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!