الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
محلل تقني يكشف مواصفات آيفون 13 برو
آيفون 13 برو

كشف المحلل الشهير "مينغ تشي كو"، عن هاتف "آيفون 13 برو" الجديد، والذي تتهياً شركة "آبل" الأمريكية لإطلاقه، ومن المتوقع أن يكون الطراز بعدسة جديدة واسعة للغاية تحتوي على ضبط تلقائي للصورة، حسب تقرير صادر عن موقع 9to5Mac. مواصفات 


قال "كو"، إن الشركة ستعمل على طرح أربعة طرازات مختلفة من هاتف آيفون 13 وهي: آيفون 13_ آيفون 13 ميني_ وآيفون 13 برو _ وآيفون 13 برو ماكس.


مواصاف الهاتف

- يدعم جميع شبكات الاتصال.

- مزود بكاميرا خلفية رباعية.

- قد تصل دقة الكاميرا الأمامية إلى 12 ميجا بكسل.

- كما أنه مقاوم للماء تحت عمق 6 أمتار لمدة تصل إلى نصف ساعة.

- والهاتف مقاوم أيضاً للغبار.


وبحسب التقرير، فإن الشركة الأمريكية، صبت تركيزها على "عدسة الهاتف الجديد"، والمتوقع إطلاقه هذا العام، فيما ستنتظر بقية هواتف ”آيفون“ إلى سنة 2022 لتزود بهذه الميزة.

الكشف عن مصير هواتف " آيفون " في ظل كورونا


يشار إلى أنّ الهاتف السابق ”آيفون 12 برو ماكس“، يمتاز بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، حيث توفر عدسة ذات تركيز ثابتf / 2.4، والتي تعمل بصورة جيدة ضمن اختبارات Dxomark المستقلة.


لكن جودة العدسة فائقة الاتساع أقلّ بصورة ملحوظة من العدسات الأساسية وعدسات التقريب الخاصة بـiPhone. لذا ليس من المستبعد أن تفكر شركة ”آبل“ في القيام ببعض التحسينات الهامة في هذا المجال.


وأوضح التقرير، أن ارتفاع عدد البكسل أو التبديل إلى فتحة عدسة أوسع من المحتمل أن يقلل هذا التأثير بصورة كبيرة. وهذا يعني أنه ينبغي على مستخدم iPhone اختيار أجزاء المشهد التي يرغب الاحتفاظ بها بدقة بواسطة إمكانية التركيز التلقائي للهاتف.


وبمقدور التركيز التلقائي من شركة ”آبل“ أن يساهم أيضاً في تقليل مسافة التركيز البؤري الدنيا للعدسة فائقة الاتساع، مما يتيح التقاط لقطات عن قرب.


اقرأ: خبير.. شحن الهاتف والتفريغ الكامل يستنزف عمر البطارية


وتتيح الكاميرا الرئيسية لـ”آيفون 12 برو ماكس“، تركيزاً تلقائياً سريعاً ودقيقاً للغاية، لذا فإن أي قدرة ضبط تلقائي للصورة مضافة إلى العدسة فائقة الاتساع سيكون لها توقعات عالية، وفقاً لـDxomark.


اقرأ المزيد: بالنسخة التجريبية.. تطبيق “واتساب” يطلق ميزة جديدة مهمة جداً


لذلك يرى المراقبون، أن التحسينات في الهاتف الجديد، ستكون هامة، ومرحباً بها بعد الإقبال الكبير على النسخة السابقة لهاتف آيفون "12" الإصدار الأخير. مواصفات 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!