الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • محكمة يابانية تُصدر الحكم.. السجن لأميركي وابنه لمساعدة كارلوس غصن على الفرار

محكمة يابانية تُصدر الحكم.. السجن لأميركي وابنه لمساعدة كارلوس غصن على الفرار
محكمة يابانية تصدر الحكم .. السجن لأميركي وابنه لمساعدة كارلوس غصن على الفرار

قضت محكمة في طوكيو بمعاقبة العسكري السابق في القوات الخاصة الأمريكية، مايكل تايلور، بالسجن عامين، ومعاقبة ابنه بيتر بالسجن عاماً وثمانية أشهر، بتهمة مساعدة الرئيس السابق لشركة نيسان للسيارات، كارلوس غصن، بالهروب من البلاد.


ونقلت وكالة "رويترز" قرار المحكمة اليابانية بعد اعتراف تايلور وابنه بالذنب واعتذارهما للمحكمة، الشهر الماضي.


وقال هيديو نيري، كبير القضاة، أثناء شرح الحكم: "هذه القضية مكّنت غصن، المتهم بجرائم خطيرة، من الهروب إلى الخارج. لقد مضى عام ونصف العام، ولكن ليس هناك أي أمل في إجراء المحاكمة ". " رويترز"


وقال نيري إن تايلور الأكبر لعب "دوراً رائداً" في الهروب من خلال مرافقته لغصن على متن الطائرة، بينما اعتنى ابنه بأمتعته وزوده بمفتاح غرفة فندق حيث قام بتغيير ملابسه.


الصندوق الذي هرب فيه كارلوس غصن

وقال المتهمان للوكالة إنهما يأسفان على دورهما في تهريب غصن من اليابان مختبئاً في صندوق على متن طائرة خاصة أقلعت من مطار كانساي.


وفي مارس/ آذار الماضي، تم ترحيلهما من الولايات المتحدة إلى اليابان، ويتم احتجازهما في نفس الزنزانة، في طوكيو، حيث تم احتجاز غصن، وقد يواجهان حكماً بالسجن يصل إلى 3 سنوات.


وأدانت محكمة تركية، في فبراير، شركة MNG التركية وطيارين لدورهم في هروب غصن وحكمت على الطيارين، بالسجن أربع سنوات وشهرين.


اقرأ المزيد: اشتباك على الحدود الهندية_الصينية.. ترنّح الاتفاق


وكان غصن، رئيس شركتي نيسان وميتسوبيشي، والمدير التنفيذي لشركة رينو، عندما ألقي القبض عليه في اليابان في عام 2018، بتهم عدم الإعلان عن مرتّبه واستخدام أموال الشركة في أغراض شخصية.


وهرب غصن إلى لبنان، في ديسمبر/ كانون الأول 2019، على متن طائرة خاصة انطلقت من مطار كانساي، وما يزال في لبنان منذ هذا التاريخ.


ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!