الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • محكمة عراقية تأمر بتوقيف محافظي صلاح الدين وبابل السابقين

محكمة عراقية تأمر بتوقيف محافظي صلاح الدين وبابل السابقين
محكمة عراقية توقف محافظي صلاح الدين وبابل السابقين

أعلنت هيئة النزاهة العراقية اليوم الاثنين أن محكمة مكافحة الفساد المركزية ألقت القبض على محافظي صلاح الدين وبابل السابقين، وذلك بسبب اتهامات بالفساد والسرقة.


وسبق أن رفضت هيئة النزاهة شمول محافظ بابل بقانون العفو، وأصدرت أمر اعتقال بحقه.


وكانت قد أكدت مصادر نيابية مطلعة، الأحد، أن قوة من النزاهة ألقت القبض على نائب عن تيار الحكمة، محمود الملا طلال، في منطقة الجادرية وسط بغداد، متلبساً بالرشوة.


فيما كشفت هيئة النزاهة أمس الأحد عن صدور أمر قبضٍ بحقِّ أحد أعضاء مجلس النواب حالياً أحمد عبدالله الجبوري، على خلفيَّة قضيَّةٍ حققت فيها وإحالتها إلى القضاء، مبينةً أن المتهم ارتكب مخالفاتٍ خلال مدة توليه منصب محافظ صلاح الدين.


وأضافت المصادر: "النزاهة ألقت القبض، أيضاً على مدراء عامين في مساء اليوم نفسه، وهم إحسان جبر طارش، وتحسين علي جلوب مشتت".


ومن الجدير بالذكر أن هيئة النزاهة في العراق كانت أعلنت منذ أسابيع عن صدور 60 أمر قبض واستقدام بحقِ نواب ومسؤولين محليين على خلفية تهم فساد وهدر بالمال العام.


كما أوضحت الهيئة صدور أوامر استقدام بحقِ وزير وخمسة نواب حاليين ووزيرين سابقين، وقالت في بيان، إن دائرة التحقيقات في الهيئة أصدرت 60 أمر قبض واستقدام بحقِ نواب ومسؤولين محليين على خلفية تهم فساد وهدر بالمال العام، وأشارت إلى صدور أوامر استقدام بحقِ وزير وخمسة نواب حاليين ووزيرين سابقين.


وأكدت صدور أوامر استقدام بحق 38 عضو مجلس محافظة من الأعضاء الحاليين والسابقين، حيث تم صدور أمر استقدام بحق محافظ واحد واثنين بمنصب رئيس مجلس محافظة من الحاليين، فضلاً عن 6 مديرين عامين ووكيل وزير واحد، وصدور أوامر قبض بحق محافظ ورئيس مجلس محافظة حاليين، و 6 مديرين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!