الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • محكمة إسبانية تحذّر يويفا من تطبيق العقوبات على أندية السوبر المتبقية

محكمة إسبانية تحذّر يويفا من تطبيق العقوبات على أندية السوبر المتبقية
كأس السوبرالإسباني في السعودية لمدة 3 أعوام

قالت صحفية "AS" الإسبانية إن محكمة إسبانية ألزمت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإلغاء العقوبات المفروضة على أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي، ذلك على خلفية محاولة الأندية الثلاثة تشكيل دوري السوبر الأوروبي، الذي انهار بعد الضغوطات.  أندية السوبر


وأردفت الصحيفة، أن المحكمة التجارية في مدريد، حذرت "يويفا" من عدم الامتثال للقرار، حيث هددت بتوجيه تهم عصيان السلطة القضائية.


https://twitter.com/diarioas/status/1410600503990374404?s=20


 


وكان الاتحاد الأوروبي، قد فرض عقوبات صارمة على أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، وانسحبت 9 أندية  بعد 48 ساعة فقط على مشروع البطولة، وهي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشلسي وتوتنهام وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، رسمياً، من المشروع، وتقبلت عقوبات مالية من يويفا على دورها في العملية، وتحت ضغط جماهيري. 



اقرأ: سحب قرعة الدور النهائي للتصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022


لكن الأندية الثلاثة المتبقية من مؤسسي المشروع، ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، لم تنسحب منه بعد، يمكن لمحكمة لوكسمبورغ أن تصدر حكماً بين أكتوبر وديسمبر.


اقرأ المزيد: بعد تحوله للاعب حر.. غموض يحوط مستقبل ميسي مع برشلونة


وفي وقت سابق، أصدر يويفا، بياناً مختصراً قال فيه: “بعد التحريات التي أجراها الاتحاد فيما يتعلق بالبطولة المسماة دوري السوبر ليج، قررنا فتح ملف تأديبي ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بسبب إمكانية خرق القواعد المنصوص عليها في الاتحاد”. أندية السوبر


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!