الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • محكمة أمريكية تعاقب شخصاً بالسجن بتهمة الإساءة للحيوانات

محكمة أمريكية تعاقب شخصاً بالسجن بتهمة الإساءة للحيوانات
محكمة أمريكية تعاقب شخصاً بالسجن بتهمة الإساءة للحيوانات

أصدرت محكمة أمريكية حكماً بالسجن لمدة سنة، لإدانته بمحاولة إغراق جرو زوجته السابقة، وهو قرار رحّب به المدّعي العام المسؤول عن الملف، واصفاً ما أقدم عليه الرجل بأنه "غير مقبول".


وبحسب وسائل الإعلام، تعود الحادثة إلى يوليو/تموز 2018، عندما أنقذ أحد المارة جرواً يبلغ 8 أشهر، محبوساً في قفص ومتروكاً مع ارتفاع المد في خليج ساندي هوك في ولاية نيوجيرسي. وأطلق يومها على الجرو اسم "ريفر" وفتحت الشرطة تحقيقاً بالموضوع.


كما وردفي تفاصيل الخبر أنّه كان عناصر من الشرطة مجهزين بكاميرات تدخلوا صباحاً في اليوم ذاته، بعد أن وصلهم بلاغ حول شجار بين زوجين وصوروا كلباً شبيهاً بـ"ريفر"، ما سمح بالوصول إلى الشخص الذي حاول إغراق الجرو، على ما جاء في البيان.


حيث كان كريستوفر جرامتشيوني، المدّعي العام في منطقة مونماوث جنوب مدينة نيويورك الأمريكية، قد قالل في بيان، إنَّ المتهم آرون دايفيس (36 عاماً) أدين بتهمة معاملة حيوان بقسوة ووحشية بعد محاكمة دامت 3 أيام في ديسمبر/كانون الأول.


وتجدر الإشارة إلى أنّه في نوفمبر/تشرين الثاني، وقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قانوناً يعاقب بالسجن لفترات قد تصل إلى 7 سنوات مَن يبث مقاطع مصورة تظهر التعامل بوحشية مع الحيوانات.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!