الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • محكمة أمريكية تأمر بسجن إيراني أمريكي تحايل على العقوبات

محكمة أمريكية تأمر بسجن إيراني أمريكي تحايل على العقوبات
محكمة أمريكية تأمر بسجن إيراني أمريكي تحايل على العقوبات

أصدرت محكمة أمريكية قراراً بسجن مواطن إيراني أمريكي بتهمة التحايل على العقوبات الأمريكية وإرسال معدات إلى السلطات الإيرانية.


هذا وأعلنت وزارة العدل الأميركية في بيان لها أن محكمة في ولاية أوهايو، حكمت بالسجن لمدة 20 شهراً على بهروز بهروزيان، وهو مواطن إيراني/أميركي، أدين بتهمة التحايل على العقوبات وإرسال معدات لصناعة النفط والغاز إلى الحكومة الإيرانية.


وبحسب نائب مساعد المدعي العام الأميركي للأمن القومي إن: "المتهم اشترى قطع غيار لصالح صناعة النفط والغاز الإيرانية، بدافع من المكاسب الشخصية وفي انتهاك للقانون الأميركي".


وأضاف أن: "هذه القضية تدل بوضوح على أن هناك طلباً على التقنيات الخاصة الأميركية، وهناك استعداد لإرسال هذه المعدات والتقنيات إلى دول معادية".


فيما أعلن مكتب المدعي العام الأميركي، أن بهروز بهروزيان البالغ من العمر 64 عاماً يعيش في كولومبوس في ولاية أوهايو منذ عام 1976 وقد حصل على الجنسية عام 1987.


وأكدت المحكمة أن بهروزيان تحايل على العقوبات عن طريق بيع قطع غيار لإيران، وهذا "ما يهدد الأمن القومي الأميركي"، وفقاً لمسؤولين قضائيين أميركيين.


وأكد المدعي العام لولاية أوهايو إن بهروزيان قدم الدعم لاقتصاد دولة ترعى الإرهاب وقد استفاد هو منها شخصياً"، في حين أكد مسؤولو القضاء الأميركيون على أن المتهم قام بإرسال المعدات والتكنولوجيا إلى صناعات النفط والغاز الإيرانية "عن سبق إصرار وترصد".


كما أكدت الشرطة الفيدرالية الأميركية "FBI" أنها: "ستواجه بحزم منتهكي العقوبات ضد إيران ولن تسمح بوقوع التكنولوجيا الأميركية بيد دول معادية".


وكان قد قام بهروزيان بتزويد إيران بتلك المعدات على مدى سنوات من خلال إنشاء شركة وساطة وقد بلغت الأرباح السنوية التي حققها فقط من بيع قطع الغيار لإيران حوالي 35 ألفا إلى 40 ألف دولار سنوياً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!