الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • محتجون يتحصنون داخل جامعة في هونغ كونغ قبل يومين من الانتخابات

محتجون يتحصنون داخل جامعة في هونغ كونغ قبل يومين من الانتخابات
محتجون يتحصنون في جامعة بهونغ كونغ قبل يومين من الانتخابات

تحصن قرابة 100 محتج داخل إحدى جامعات هونغ كونغ يوم الخميس، فيما أحاطت شرطة مكافحة الشغب بالحرم الجامعي، واختبأ بعض النشطاء بينما ظل آخرون يبحثون بجهد عن سبيل للهروب، قبل يومين من انتخابات المجالس المحلية المقرر إجراؤها يوم الأحد.


وأشار عدد من المتظاهرين لرويترز إنهم ما زالوا بالحرم الجامعي، ليس لأنهم يسعون لمواجهة مع الشرطة ولكن لأنهم غير مذنبين ويبحثون عن طريق للهرب.


ونوهت ميشيل، وهي طالبة عمرها 20 عاماً، في حرم جامعة بوليتكنيك في شبه جزيره كولون ”لن أفكر في تسليم نفسي، تسليم النفس يكون للمذنبين، ما من أحد منا هنا مذنب“، وتزامن ذلك الحديث مع ارتفاع أكوام القمامة حول الحرم الجامعي وتناثر النفايات وبقايا العبوات الحارقة على الأرض.


فيما ترك الكثير من المتظاهرين متعلقات مثل المظلات والأقنعة الواقية من الغاز، لتصل أضرار التحصن بمعظم أجزاء الحرم الجامعي حيث ظهرت تلفيات في القاعات وتحطمت نوافذ.


وخلال اليومين الماضين، شهدت هونغ كونغ فاصلاً قصيراً من الهدوء قبل انتخابات المجالس المحلية المقرر إجراؤها يوم الأحد، ، عقب مظاهرات اندلعت قبل أشهر وشابها العنف في كثير من الأحيان.


وصرّحت الحكومة في ساعة متأخرة يوم الأربعاء، إنها تراقب الوضع عن كثب لتقييم ما إذا كان يمكن إجراء الانتخابات بسلام، فيما تعتبر الجامعة، التي تقع في وسط شبه جزيرة كولون الصاخبة، آخر حرم جامعي لا يزال يعتصم فيه نشطاء خلال أسبوع شهد أشد أعمال عنف منذ تصاعدت المظاهرات المناهضة للحكومة قبل أكثر من خمسة أشهر.


ويعترض المحتجون على ما يعتبرونه تدخلاً من جانب الصين في الحريات التي وعدت بها هونغ كونغ عندما عادت المستعمرة البريطانية السابقة إلى الحكم الصيني عام 1997.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!