الوضع المظلم
الأحد ٠٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • محافظ أربيل: سقوط طائرة مسيّرة قرب منطقة "عينكاوة"

محافظ أربيل: سقوط طائرة مسيّرة قرب منطقة
كردستان

صرح محافظ أربيل، أوميد خوشناو، بسقوط طائرة مسيرة قرب منطقة "عينكاوة" في محافظة أربيل، مشيراً الى عدم  وقوع أي أضرار.

وقال محافظ أربيل لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الأربعاء، إن طائرة مسيرّة سقط قرب منطقة "عينكاوة" في أربيل، ولم يتسبب سقوط الطائرة بأية أضرار.

وأوضح، بأن الطائرة المسيّرة اصطدمت ببرج للشبكة العنكبوتية "إنترنيت" قبل أن تسقط وتنفجر. وحسب خوشناو فإن القوات الأمنية شرعت بالتحقيقات حول الحادثة.

اقرأ أيضاً: مجلس أمن إقليم كردستان: هجوم أربيل نفذته كتائب "حزب الله"

وتعرضت أربيل، عاصمة إقليم كردستان، الأربعاء الفائت، لهجوم طائرة مسيرة، وقال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس وزراء إقليم كردستان العراق مسرور برزاني، عقب الهجوم، أن "الحكومة ترفض كل أشكال ترهيب المواطنين والاعتداء على القانون والدولة".

وأكد رئيس الوزراء، على أن الحكومة العراقية ماضية بالتعاون مع حكومة الإقليم في ملاحقة الجهات التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار.

وكان قد أصيب ثلاثة أشخاص بجروح نتيجة الهجوم، الذي وقع على طريق سريع رئيسي في محيط مدينة أربيل، كما أفاد بيان لجهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، وأسفر الهجوم عن أضرار مادية في السيارات أيضاً.

والموقع الذي انفجرت فيه المسيّرة يبعد ثلاثة كيلومترات من مبنى جديد للقنصلية الأميركية لا يزال قيد الإنشاء، ومقر أمني تابع لقوات الأسايش، أي قوات الأمن الداخلي في الإقليم شمالي العراق.

ليفانت نيوز_ رووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!