الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مجهولون مسلحون يستولون على حواجز للنظام و يعتقلون عناصره

مجهولون مسلحون يستولون على حواجز  للنظام و يعتقلون عناصره
مجهولون مسلحون يستولون على حواجز للنظام و يعتقلون عناصره

هاجم مجهولون مساء أمس السبت عدة حواجز لقوات النظام السوري في مناطق متفرقة من ريف درعا الشرقي ، فيما تواصلت أعمال الاغتيال في المحافظة.


أفادت وسائل إعلام محلية, أن مسلحون من بلدات ريف درعا الشرقي، استولوا على حواجز متفرقة لقوات النظام السوري في المنطقة، وذلك رداً على الانتهاكات المستمرة من قبل قوات النظام بحق الأهالي.


وتقول المصادر, أن مسلحين سيطروا على ثلاثة حواجز للنظام في محيط بلدة الكرك الشرقي، شرقي محافظة درعا، واحتجزوا العناصر المتواجدين فيه بالإضافة إلى أسلحتهم .


وأن المسلحين بعدما احتجزوا عناصر للنظام, بدأوا بالتفاوض مع مفرزة الأمن التابعة للمخابرات الجوية في بلدة الكرك, عن الشباب المعتقلين لدى أفرع النظام السوري


وطالب الأهالي, احتجاز عناصر النظام لدى المسلحين حتى أن يفرج النظام عن الشباب المعتقلين لديه, وتلبية لتلك الدعوات، تضامنت قرى “تل شهاب والمزيريب ومعربة ونوى والكرك الشرقي وداعل والمليحة الغربية وطفس” بريف درعا مع أهالي ناحتة بلافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين وتحذر نظام الأسد من التصعيد ومواصلة تجاوزاته بحقهم.


وكشفت المصادر عن عدد المعتقلين من أبناء مدينة درعا لدى النظام أكثر من 950 معتقلاً، ممن استطاع تجمع أحرار حوران توثيق اعتقالهم من قبل النظام السوري منذ أن سيطر على المحافظة في تموز لعام 2018.


وتشهد مدينة درعا انفلاتاً أمنياً ترافقه عمليات خطف واغتيالات تطال عناصر التسوية بالإضافة إلى خروج مظاهرات ليلية للأهالي تطالب بالإفراج عن المعتقلين لدى النظام وطرد الميليشيات الايرانية وحزب الله من المنطقة . 


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!