الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • مجموع الضحايا السوريين على يد "الجندرما" يرتفع لـ5.. خلال 2023

مجموع الضحايا السوريين على يد
الجندرما التركية

قتل شاب وتعرضت سيدتان لإصابات متفاوتة نتيجة إطلاق “الجندرما” التركية الرصاص على مجموعة من المواطنين، كما اعتدوا بالضرب المبرح ركلاً وبالعصي على سيدتين غربي رأس العين شمال غربي الحسكة، خلال محاولتهم عبور الحدود السورية نحو الأراضي التركية عند قرية العزيزة غرب رأس العين ضمن ما تسمى بمنطقة “نبع السلام” شمال غربي الحسكة.

اقرأ أيضاً: أنقرة تزعم أن شنّ عملية عسكرية برية بسوريا "ممكن"

وتتفعل حركة التهريب في منطقة رأس العين التي تقوم بها مليشيات “الجيش الوطني السوري” ويجنون منها أموالاً طائلة وكثيراً ما يخدع المهربين المواطنون ويقعون ضحية بين قتلى ومصابين ومعتقلين على يد “الجندرما” التركية وعناصر المليشيات للمطالبة بفدية لإطلاق سراحهم.

وعاشت الحدود بين سوريا وتركيا ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، حركة نشطة لعمليات “التهريب” خلال الأيام الثلاثة الماضية نتيجة كثافة الضباب مما يدعو المهربين والمواطنين لانتهاز الفرص للعبور إلى تركيا ومن ثم الوصول إلى إحدى الدول الأوروبية بحثا عن حياة أفضل.

وبذلك، يزداد إلى 5 تعداد المدنيين الذين قضوا برصاص قوات حرس الحدود التركي “الجندرما” منذ مطلع العام 2023 ضمن مناطق سورية متفرقة واقعة قرب وعند الحدود مع تركيا، وكذلك أصيبت سيدتان برصاص “الجندرما” أيضاً، وتوزع الضحايا على الشكل التالي:

 3 رجال بريف الحسكة ضمن مناطق نفوذ فصائل غرفة عمليات “نبع السلام”

 1 رجل بريف إدلب ضمن مناطق نفوذ هيئة تحرير الشام والفصائل

 1 شاب بريف حلب الشمالي ضمن منطقة “درع الفرات”

ليفانت-المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!