الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • مجلس النواب الليبي يجتمع بوفدين من المنطقة الشرقية والغربية

مجلس النواب الليبي يجتمع بوفدين من المنطقة الشرقية والغربية
مجلس النواب الليبي

اجتمع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، السبت، وفدين من المنطقة الشرقية والغربية، ودعا كلاهما إلى ضرورة إنهاء الأزمة الليبية عبر تشكيل حكومة موحدة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وذكر الناطق الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق في حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن صالح التقى في مدينة القبة وفد المنطقة الشرقية، وتناول الاجتماع مستجدات الأوضاع في المناطق المتضررة.

اقرأ أيضاً: ليبيا.. مخاوف من الأوبئة والألغام ونقص المياه

وأردف بأن وفد الشرق طالب "بالإسراع في إصدار القوانين الانتخابية، وتشكيل حكومة موحدة على كامل التراب الليبي مهمتها إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لإنهاء الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد".

كما بيّن الناطق أن وفداً من مدن المنطقة الغربية قدم تعازيه إلى رئيس مجلس النواب في ضحايا الفيضانات والسيول التي ضربت شرق ليبيا.

ونوّه إلى أن وفد المنطقة الغربية عبر عن "تضامنه الكامل مع إخوانهم في المناطق المتضررة جراء الفيضانات والسيول"، مثنين على روح التضامن التي جسدت الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي في هذه المحنة.

بينما ذكر بليحق "طالب وفد المنطقة الغربية بضرورة إنهاء الأزمة الليبية بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية من خلال الإسراع في إصدار القوانين الانتخابية وتشكيل حكومة موحدة تكون مهمتها إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية".

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!