الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مجلس العموم يلزم الحكومة بتمديد موعد البريكست.. وجونسون لن يطلب مهلة جديدة

مجلس العموم يلزم الحكومة بتمديد موعد البريكست.. وجونسون لن يطلب مهلة جديدة
مجلس العموم يلزم الحكومة بتمديد موعد البريكست.. وجونسون لن يطلب مهلة جديدة

بدأ العد التنازلي لانتهاء مهلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي بما يعرف بـ (البريكست) والتي تنتهي بـ 31 أكتوبر/تشرين أول، حيث يصرّ رئيس الوزراء البريطاني على خروج بلاده من الاتحاد باتفاق أو بدونه مؤكداً أنه لن يطلب من الاتحاد الأوربي مهلة جديدة، وذلك بعد تصويت مجلس العموم على قرار يلزم الحكومة على إرجاء الخروج من الاتحاد.


حيث صوّت مجلس العموم البريطاني اليوم السبت بأغلبية 322 صوتاً مقابل 306 على التعديل الذي قدّمه النائب أوليفر ليتوين والذي يهدف إلى إتاحة مزيد من الوقت للنواب لمناقشة الاتفاق الذي أبرمه رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل من دون المخاطرة بحصول بريكست "من دون اتفاق" في 31 أكتوبر/تشرين أول الجاري.


وقرر مجلس العموم البريطاني، إرجاء التصويت على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، بينما أكد رئيس الوزراء بوريس جونسون أنه لن يفاوض الأوروبيين على تأجيل جديد.


حيث صوّت مجلس العموم على إلزام الحكومة بتمديد موعد البريكست، لكن جونسون قال إنه "لن يطلب من الاتحاد الأوروبي إرجاء بريكست".


وكان جونسون قد أصر على أن بلاده ستنسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر، كما هو مقرر إذا رفض نواب البرلمان أحدث اتفاق خروج مع التكتل.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!