الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مجلس السيادة السوداني يكشف عن قائد الانقلاب وشركائه
السودان

أفصح مجلس السيادة في السودان عن تفاصيل مهمة حول محاولة الانقلاب الفاشلة، قائلاً في بيان مساء الثلاثاء، إن محاولة الانقلاب قادها اللواء عبد الباقي الحسن عثمان (بكراوي) ومعه 22 ضابطاً برتب مختلفة، ومجموعة من ضباط الصف والجنود.


من طرفه، شدد وزير الدفاع، ياسين إبراهيم ياسين، على أن التحريات والتحقيقات الأولية للمحاولة الانقلابية لفتت إلى أن الهدف منها كان الاستيلاء على السلطة وتقويض النظام الحالي للفترة الانتقالية.


اقرأ أيضاً: التلفزيون الرسمي السوداني يعلن التصدي لمحاولة انقلابية “فاشلة”

وصرح ياسين إنه جرى القبض على كل المشاركين الذين وردت أسماؤهم في التحقيقات، منوهاً إلى أنه جاري استكمال استجواب هذه المجموعة لتبيان التفاصيل، كما بيّن أنه جرى إجهاض المحاولة الانقلابية بزمن وجيز، دون وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.


وبالسياق، أردف أن القوات النظامية ماضية في شراكتها مع قوى الثورة للانتقال الديمقراطي، وذلك عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن والدفاع برئاسة، رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مساء الثلاثاء بغرض استعراض الموقف الأمني في البلاد عقب محاولة الانقلاب الفاشلة.


حمدوك: هدف مبادرة حل الأزمة هو تداول السلطة

من طرفها، شجبت النيابة العامة المحاولة الانقلابية على الشرعية والدستور ومؤسسات الانتقال، معدةً إياها عملاً إجرامياً "يهدد تطلعات المواطنين وآمالهم في الحياة الكريمة".


وتابعت في بيان إنها ستكون "سداً منيعاً لحماية الفترة الانتقالية والدستور"، مشددةً أنها لن تتوانى في ردع أي من كان إذا سلك مسلكاً ليخالف القانون ويقوض الدستور ويعرض حياة الآخرين للخطر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!