الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث الإجراءات الردعية.. رداً على الهجمات الإيرانية

مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث الإجراءات الردعية.. رداً على الهجمات الإيرانية
القبة الحديدية الإسرائيلية

في ظل التصعيد الأخير، ناقش مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي سلسلة من الإجراءات الردعية ردًا على الهجمات الإيرانية التي استهدفت إسرائيل بالطائرات المسيرة والصواريخ.

والهدف من هذه الإجراءات هو الرد على إيران دون الوصول إلى نقطة اندلاع حرب شاملة، ووفقًا لتقرير القناة 12 الإسرائيلية، تسعى إسرائيل للقيام بعمليات محددة بالتنسيق مع الولايات المتحدة، التي أوضحت موقفها بعدم المشاركة في أي هجوم مباشر على إيران.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة: إيران أطلقت 80 مسيّرة وصواريخ باتجاه إسرائيل

وتأتي هذه التطورات في أعقاب إطلاق إيران لأكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة كرد فعل على هجوم استهدف قنصليتها في دمشق، والذي تمكنت إسرائيل والولايات المتحدة وحلفاؤهما من اعتراض معظمه، فيما تقوم حكومة بنيامين نتنياهو حاليًا بتقييم الخيارات المتاحة للرد على العمليات الإيرانية.

من جانبها، أعربت إيران عن رغبتها في تجنب تصعيد التوترات، لكنها أكدت على استعدادها للرد بشكل فوري وبقوة أكبر إذا ما قامت إسرائيل بأي عمل انتقامي.

وفي تصريحات لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أشار إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تسعى للتصعيد، لكنها ستتخذ إجراءات حاسمة إذا تعرضت للاستفزاز من قبل إسرائيل.

وأضاف عبد اللهيان أن الرد الإيراني على الهجمات الإسرائيلية يأتي ضمن "حقها المشروع في الدفاع عن النفس" كما هو منصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وتشهد المنطقة حالة من القلق والترقب في ظل هذه التطورات، حيث يتابع العالم بحذر تداعيات هذه الأحداث والتي قد تؤثر على الاستقرار الإقليمي والأمن الدولي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!