الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مجدداً.. وصول باخرة محملة بالمازوت الإيراني إلى مرفأ بانياس

مجدداً.. وصول باخرة محملة بالمازوت الإيراني إلى مرفأ بانياس
ناقلة نفط إيرانية تصل إلى مرفأ بانياس/ أرشيفية
في استمرار لمحاولة ميليشيا حزب الله توريط لبنان في العقوبات الأمريكية، وصلت الباخرة الثانية المُحملة بالمازوت من إيران إلى مرفأ بانياس في سوريا تمهيداً لنقلها إلى لبنان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية صباح اليوم الجمعة.

وذكر موقع النشرة بأن حزب الله أعلن رسمياً عن​ وصول الباخرة الثانية المُحملة ب​المازوت​ والقادمة من ​إيران​ عند ​الساعة​ العاشرة من مساء الخميس الموافق 23 ​أيلول​ 2021 إلى مرفأ بانياس في سوريا، وفق ما ذكر موقع النشرة.

ويوم الثلاثاء الفائت، دخلت قافلة طويلة من صهاريج المازوت الذي أحضرته ميليشيا “حزب الله” من إيران، عبرت الحدود السورية باتجاه لبنان.

كانت خدمة “تانكر تراكرز” الإلكترونية لتتبع شحنات النفط على “تويتر”، قد ذكرت، الأحد الماضي، أن ناقلة ثالثة أبحرت من إيران محملة بوقود إيراني لتوزيعه في لبنان، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

لبنان.. صهاريج المازوت الإيراني تدخل الحدود/ متداول

وعبرت أول قافلة من الصهاريج المحملة بالمازوت الإيراني،  صباح الخميس الماضي، 16 سبتمبر/ أيلول، إلى منطقة حوش السيد علي في الهرمل، قادمة من سوريا، حيث تداول عدد من الناشطين مقاطع فيديو تظهر عددا كبير من الصهاريج تدخل المنطقة.

يأتي ذلك وسط تحذرات واشنطن لحزب الله من استيراد المازوت الإيراني غير الشرعي وتعريض لبنان للخطر، إلى جانب تحذير رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إن شحنات الوقود الإيراني التي استوردها “حزب الله” تشكل انتهاكاً لسيادة لبنان.

وفرضت الإدارة الأميركية، هذا الأسبوع، عقوبات جديدة على حزب الله، لمنعه من استغلال الموارد اللبنانية وتأمين تمويله، وذلك بعد وصول النفط الإيراني عبر الأراضي السورية إلى لبنان.

اقرأ أيضاً: رغم التحذير الأمريكي .. قافلة جديدة من المازوت الإيراني إلى لبنان

ويشهد لبنان أزمة محروقات شلت مختلف القطاعات الحيوية والأساسية فيه، فيما يتواصل الخلاف بين حاكم مصرف لبنان الذي أعلن رفع الدعم عن المحروقات ورئاستي الجمهورية والحكومة اللتين ترفضان هذا القرار، دون التوصل إلى حل من شأنه أن يخفف من حدة الأزمة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!