الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
متظاهر يضرم النار برجل آخر في هونغ كونغ
في هونغ كونغ احتراق رجل على يد متظاهر

قام رجل باشعال النار برجل آخر بعد نزاع حول بطاقة هوية في هونغ كونغ، الاثنين، في تجدد لأعمال العنف، بينما تدخل الاحتجاجات شهرها السادس في المدينة.


وتم إدخال الرجل الذي اشتعلت فيه النار إلى المستشفى، لكن حالته لا تزال حرجة، فيما بين مقطع فيديو، نُشر على الإنترنت، الرجل وهو يتشاجر مع مجموعة أشخاص، قبل أن يرشه أحدهم بسائل، ويشعل النار فيه بواسطة قداحة.


وفي واقعة أخرى، قال شهود وتقارير إعلامية إن شرطة هونغ كونغ فتحت النار وأصابت أحد المحتجين، وقالت وسائل الإعلام المحلية أن الشرطة أطلقت الذخيرة الحية على المحتجين في الجانب الشرقي من جزيرة هونغ كونغ، فيما أكدت محطة تلفزيونية إن أحد المحتجين أصيب بنيران الشرطة.


وعرضت مشاهد مصورة أحد المتظاهرين يرقد في بركة من الدماء، كما استخدمت الشرطة أيضا رزاز الفلفل في اللقطات المصورة التي انتشرت على الإنترنت.


وقالت إحدى المراكز الطبية إن رجلاً عمره 21 عاماً يعتقد أنه أصيب خلال الاحتجاجات يخضع لعملية جراحية، ونقلت محطة تلفزيونية أن الرجل حالته خطيرة.


اما الشرطة، فأصدرت بياناً قالت فيه إن متظاهرين متعصبين نصبوا حواجز في مواقع متعددة في أنحاء المدينة، داعيةً المتظاهرين إلى "وقف أعمالهم غير القانونية على الفور"، بينما اعتبر المتظاهرون الغاضبون سلوك الشرطة وحشياً.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!