الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • متظاهرو العراق يستولون على مدرعة للجيش العراقي في ميناء أم القصر

متظاهرو العراق يستولون على مدرعة للجيش العراقي في ميناء أم القصر
متظاهروا العراق يستولون على مدرعة للجيش العراقي في ميناء أم القصر

أكدت مصادر محلية عراقية استيلاء عدد من المتظاهرين في ميناء أم قصر بمحافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، على آلية مدرعة للجيش العراقي، بعد اشتباكات مع القوات الأمنية في المنطقة والتي حاولت فض اعتصام المحتجين.


ونقلت المصادر المحلية من أم القصر جنوب البلاد استيلاء المتظاهرين في أم قصر على آلية مدرعة من طراز Bmp-1، بعد محاولة فاشلة من اللواء ٣٦ المدرع لتفريق التظاهرات المستمرة بمحيط بوابات أكبر موانىء العراق والتي أغلقها المتظاهرون منذ 3 أيام، ومع استيلاء كامل من قبل المحتجين على المنطقة.


وعقد رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، اجتماعاً بحضور كل من رئيسي مجلس القضاء ومجلس النواب والقادة الأمنيين، مؤكدين فرض الأمن وحماية المتظاهرين والممتلكات، فيما أكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء: "القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي عقد ليلة أمس، اجتماعاً بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ووزيري الدفاع والداخلية وعدد من القادة الأمنيين، لبحث تطورات الأوضاع والإجراءات اللازمة لحفظ الأمن والنظام".


وأضاف المكتب: "تأكيد دعم السلطتين القضائية والتشريعية لجهود الحكومة والأجهزة الأمنية بفرض الأمن والإستقرار في عموم البلاد وحماية المتظاهرين والممتلكات الخاصة والعامة والمنشآت الاقتصادية وضمان انتظام العمل والدوام وانسيابية حركة المواطنين".


فيما ظهر في الصورة التي نشرها مكتب رئيس الوزراء، وتداولها الناشطون عن الاجتماع، الرجل الثاني في ميليشيات الحشد أبو مهدي المهندس، وهو جالس في الاجتماع.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!