الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
متحور أوميكرون الجديد
متحور أوميكرون قيد التدقيق

صنّفت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) المتحور المتفرع  من أوميكرون والمعروف باسم BA.2 على أنه "متحور قيد التحقيق".

وقالت الوكالة بأنه سيتم إجراء مزيد من الاختبارات لمتحور BA.2، لتحديد خصائصه، ومعرفة تأثيره على الوضع الوبائي في بريطانيا خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضحت الوكالة بأنه لا يزال هناك عدم يقين حول أهمية التغييرات في الجينوم الفيروسي، وسيتم الآن إجراء مزيد من التحليلات.

اقرأ أيضاً: أسترازينيكا: الجرعة الثالثة تولد مقاومة أكبر ضد أوميكرون

بشكل عام، سلالة أوميكرون الأصلية BA.1، هي السائدة في المملكة المتحدة ونسبة حالات BA.2 منخفضة حالياً. تم التعيين على أساس الأعداد المتزايدة من تسلسلات BA.2 التي تم تحديدها محلياً ودولياً. 

وسجلت نحو 426 حالة إصابة بالمتحور (BA.2) في المملكة المتحدة حتى الآن، وفقا لما ذكرته وكالة "UKHSA" أمس الجمعة، وآخر حالة مسجلة يعود تاريخها إلى 6 ديسمبر الماضي. والمناطق التي بها أكبر عدد من الحالات المؤكدة هي لندن (146) والجنوب الشرقي (97).

قالت الدكتورة ميرا تشاند ، مديرة حوادث كورونا في وكالة UKHSA: "من طبيعة الفيروسات أن تتطور وتتحول ، لذلك من المتوقع أن نستمر في رؤية متغيرات جديدة تظهر مع استمرار الوباء".

وأضافت: "تسمح لنا المراقبة الجينية المستمرة باكتشاف هذه المتحورات، ومعرفة مدى تأثيرها وخطورتها". مشيرةً إلى أنه لا توجد أدلة كافية لتحديد ما إذا كان BA.2 يسبب مرضًا أكثر خطورة من BA.1 ، لكن البيانات محدودة وتواصل UKHSA التحقيق.

وأشارتالوكالة  إلى أن متحور أوميكرون الأصلي لا يزال سائداً في المملكة المتحدة، وأن "نسبة حالات BA.2 منخفضة حالياً".

وفي حين أن متحور أوميكرون تفوق على متحور دلتا بسرعة، بعد ظهوره في المملكة المتحدة، إلا أن BA.2 لم يحذو حذوه في التفوق على أوميكرون، الذي يمثل الغالبية العظمى من الحالات، وفقاً للوكالة.

ليفانت نيوز_  وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!