الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • متبرع سعودي يتكفل بمصاريف فريضة الحج لـ 250 سورياً من مناطق الشمال

متبرع سعودي يتكفل بمصاريف فريضة الحج لـ 250 سورياً من مناطق الشمال
السعودية.. الحرم المكي

أكدت لجنة الحج العليا السورية، وصول عشرات الجرحى من مصابي الثورة السورية إلى أراضي المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، بعد حصولهم على منح سفر من قبل فاعلي الخير.

وأوضحت اللجنة أنه وصل 270 حاجاً من جرحى الثورة السورية، ومرافقيهم وأهالي الضحايا وذويهم إلى أراضي المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج ضمن مِنح تقدم بها فاعلو الخير بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية العاملة في الشمال السوري.

اقرأ المزيد: وزارة الحج السعودية تحذّر من الانشغال بـ"كثرة التصوير" في الحرم

وكشفت مصادر إعلامية أن المتبرع سعودي ويعرف بأبي تركي، وقد تبرع للمصابين المقيمين في الشمال السوري، كما أن المتبرع تكفل بكافة مصاريف قافلة الحجاج، بما يشمل الإقامة وتذاكر الطيران وجوازات السفر، مؤكداً أن عدد المستفيدين بلغ 266 من النساء والرجال، وجميعهم يعانون من إعاقات بسبب الحرب.

وسبق أن أكّدت الرابطة السورية لحقوق اللاجئين، أن فاعل خير تكفل بتكاليف الحج لأكثر من 250 حاجاً من مصابي الحرب السورية، مضيفةً أن الحجاج غادروا إلى السعودية لأداء مناسك الحج عبر مطار ولاية هاتاي. 

وفي 19 من نيسان / أبريل الماضي، أعلنت لجنة الحج العليا السورية أن الحصة التي خصصتها السعودية للجمهورية العربية السورية للموسم الحالي بلغت 10186 حاجاً سورياً.

ليفانت – متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!