الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • ما قصة إنجاب امرأة في جنوب أفريقيا لـ 10 توائم؟

ما قصة إنجاب امرأة في جنوب أفريقيا لـ 10 توائم؟
ما قصة إنجاب امرأة في جنوب أفريقيا لـ 10 توائم

زعمت امرأة من جنوب أفريقيا، أنها وضعت 10 مواليد دفعة واحدة، في واقعة تعتبر الأولى من نوعها في العالم، في حال تأكد الأطباء من ذلك، إلا أن هناك شكوك كبيرة حول حقيقة الرقم.


ضجت مواقع الأخبار حول العالم، بالمرأة الأفريقية التي تدعى "غوشايمه سيتهول" البالغة من العمر (37 عاماً)، بعدما تحدثت عن وضعها 7 أطفال و3 بنات في عملية قيصرية في مستشفى بمدينة بريتوريا، كما يقول زوجها. وعلى الرغم من ذلك، قالت حكومة جنوب أفريقيا إنها لم تجد سجلاً يوثق كل هذه الولادات.


ومن جانبه، دعت مسؤولة حكومية من الجمهور المساعدة للحصول على مزيد من المعلومات بخوص هذه القصة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ونشرت المسؤولة على "تويتر": "إننا بحاجة إلى التحقق من هذه القصة وتقديم المساعدة إذا لزم الأمر".


وفي المقابل، قال "مزوانديل مانسينا"، عمدة مدينة إكورهوليني، حيث يقطن الزوجان، إن البلدية تسعى لمعرفة مكان وجود العائلة، ولكن دون جدوى.



وكان زوج "غوشايمه"، وهو عاطل عن العمل، قد أخبر الصحفيين عن ولادة التوائم العشرة، وعبر عن فرحته بالأمر.


يشار إلى أنّ هذه الواقعة جاءت بعد مرور أقل من شهر على وضع امرأة مالية لتسعة توائم في المغرب. فيما ما تزال تدور الشكوك حول قصة ولادة 10 توائم في جنوب أفريقيا، حيث لم يتم الإعلان عن اسم المستشفى الذي تمت فيه الولادة.


وبدأت القصة من موقع إخباري محلي في جنوب أفريقيا، "بريتوريا نيوز"، الذي نقل عن" تسوتيتسي سيتهول" أن زوجته أنجبت 10 توائم، سبع إناث وثلاثة ذكور. وذكر زوج المرأة لوسائل إعلام أنه يشعر بالسعادة ولا يستطيع التحدث أكثر.


وأوضحت الزوجة للصحيفة ذاتها، أن الأطباء في بداية حملها أعلموها بأنها حامل بستة توائم، لكن جرى رفع الرقم إلى ثمانية بعد فترة لاحقة، وخلال خضوعها للعملية القيصرية تم اكتشاف مولودين آخرين.


اقرأ: بعد انقراضها من المنطقة لأكثر من 50 عاماً.. فهود الشيتا تعود إلى الهند


ولم يكشف موقع "بريتوريا نيوز" عن وضع التوائم الصحي بعد الولادة، مع العلم أنه كان أول موقع إخباري ينشر القصة.


اقرأ المزيد: فرانس برس.. تكشف حقيقة “شمس الصين الاصطناعية”


فيما قالت صحيفة "ديلي ميل"، إنه "ما من دليل ملموس على أن المرأة الأفريقية قد حطمت الرقم القياسي العالمي".


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!