الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ما الذي يجري في بياناتك أثناء التصفح الخفي؟
ما الذي يجري في بياناتك أثناء التصفح الخفي؟

يلجأ البعض أثناء تصفح الإنترنت إلى فتح المتصفحات الخفية، لأسباب عديدة، منها: عدم الرغبة في حفظ سجلّ التصفح، وملفات تعريف الارتباط، وبيانات مواقع الويب، حتى لا يتمكن أي شخص من معرفة الزيارات التي قام بها مؤخراً، أو لربما لأسباب أمنية. 


ومن أهم مزايا التصفح الخفي، يمنع حفظ سجل التصفح في جهازك وفي حساب جوجل الخاص بك، كما أن التصفح الخفي، لا يقوم بعمليات البحث التي قمت في زيارتها مؤخراً.


ولا يحفظ المتصفح الخفي على ملفات تعريف الارتباط، على الرغم من حفظ التنزيلات والإشارات المرجعية التي وضعتها على المواقع.


وعلى الرغم من ذلك، في حال تمكن الآخرون من الوصول إلى جهازك أو حسابك، فلن يتمكنوا من رؤية ما فعلته أثناء وضع التصفح الخفي.


وتندرج هذه القيود على بعض المتصفحات الأخرى، مثل: (فايرفوكس) Firefox، و(إيدج) Edge، لذلك من الأفضل التعامل مع وضع التصفح الخفي أو التصفح الخاص على أنّه ليس أكثر من مجرد زر إيقاف مؤقت لسجل التصفح.



وتواجه الشركة الأمريكية "جوجل" دعوى قضائية جماعية مقترحة في الولايات المتحدة بقيمة 5 مليارات دولار، وذلك بسبب خداع المستخدمين عمداً، وجمع المعلومات السرية حول ما يتصفحونه عبر الإنترنت أثناء استخدام وضع التصفح الخفي.


وكشفت تقارير، أن شركة شاومي تقوم بجمع بيانات التصفح الخاصة بمستخدمي هواتفها حتى في وضع التصفح الخفي، ولكنها أضافت في واجهة MIUI 12 الجديدة الخاصة بهواتفها ميزة جديدة داخل المتصفح للسماح للمستخدمين بتعطيل جمع البيانات.


اقرأ: اختراع تقنية حديثة تجعل من الخلايا السرطانية تدمر نفسها بنفسها


تجدر الإشارة، أنّه إذا قمت بتثبيت خدمة VPN، فيجب أن تكون موثوقة، ويفضل استخدام الخدمات المدفوعة.


اقرأ المزيد: تقنية جديدة تمكّن المصابين بالشلل من الكتابة


وتعمل خدمات (DNS over HTTPS) على تشفير نشاطك عبر الويب، وتجعل من الصعب على الغرباء رؤية المواقع التي تزورها.


ليفانت - مواقع إلكترونية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!