الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مايكروسوفت أكبر شركة مبيعات للبرمجيات في العالم
مايكروسوفت

تصدّرت شركة "مايكروسوفت" قائمة موقع "وورلد أطلس" لأكبر شركات البرمجيات للكمبيوتر في العالم بمتوسط مبيعات سنوية تجاوز 97 مليار دولار، والتي تعتبر إحدى أكبر شركات البرمجيات في العالم.


وتأسست شركة مايكروسوفت التي يقع مقرّها في مدينة ريموند بولاية واشنطن الأمريكية عام 1975.

ووصل متوسط مبيعات مايكروسوفت 97.58 مليار دولار في العام وتطرح الشركة العديد من المنتجات التكنولوجية ومنها الإلكترونيات وبرمجيات الكمبيوتر والأجهزة الشخصية.


وأصبح الإلمام بمنتجاتها ومعرفة استخدامها معياراً للتفوق الوظيفي والتعليمي. فلا تجد مدرسة أو جامعة أو مقرّ عمل أو حتى منزل لا يستخدم أحد أفراده منتجات هذه الشركة التي كانت بدايتها ضعيفة جداً، إذ كانت تسوق فقط لمعالجات شركة نظيرة لها، بعدها بدأت بإطلاق نظامها الشهير ويندوز، الذي يعتبر حالياً أحد أكثر الأنظمة استخداماً وانتشاراً حول العالم.


على الرغم أن نموها يتركز بشكل كبير على أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر الشخصية إلا أنها فقدت حصة كبيرة في السوق لصالح نظام تشغيل الأجهزة المحمولة آندرويد المملوكة لشركة جوجل.


اقرأ المزيد :إنستغرام يضيف تحديثات للحصول على معلومات صحيحة في ظلّ كورونا


وطرحت الشركة أول إصدار لها في عام 1983، ولم يحقق النظام ما كان مرجوّاً منه في سوق أنظمة التشغيل، فلم يكن مكتمل نسبياً، وكان به العديد من المشكلات في عام 1987.


ومن ثم توالت الإصدارات والتحديثات الجديدة ، لتصبح أحد أكثر التطبيقات استخداماً، وأصبح الإلمام بها مصدراً أساسياً في التعليم لدرجة أنه تمت إضافتها في المناهج التعليمية حول العالم .


اقرأ أيضاً : هاواوي تطلق جهازاً بسعر 125 دولاراً بموصفات جيدة


وأصبح الطالب يتعلم القراءة والكتابة والعمليات الرياضية بجانب تعلم الأوفيس، لأنها هي الأساس حالياً في أي مجال عملي أو علمي، كذلك كتابة القصص أو البحوث أو القيام بالعمليات الحسابية.


وتحتل الشركة الشهيرة ببرنامج إدارة علاقات العملاء والذي يحمل نفس اسم الشركة المركز الأول حالياً لأكثر الشركات ابتكاراً في الولايات المتحدة حسب مجلة فوربس العالمية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!